|


الأخضر.. انتصار تاريخي واستعادة صدارة

جدة- الرياضية 2022.03.29 | 10:55 pm

أكمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فرحة التأهل إلى كأس العالم 2022، بتحقيق فوز تاريخي على أستراليا بهدف دون رد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في ختام مباريات التصفيات الآسيوية النهائية، الثلاثاء، ليتصدر الأخضر المجموعة الثانية.
وحقق الأخضر انتصاره الأول على المنتخب الأسترالي في تاريخ لقاءات الفريقين على مستوى تصفيات كأس العالم أو كأس آسيا، حيث حقق المنتخب السعودي انتصاراً وحيداً في كأس القارات.
وسجل سالم الدوسري هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء عند الدقيقة 62 من ركلة جزاء، ليرفع رصيد الأخضر إلى 23 نقطة، ويستعيد صدارة المجموعة الثانية.
وكاد سالم الدوسري أن يفتتح التسجيل مبكرًا للأخضر؛ لكن تسديدته علت المرمى الأسترالي بعد مرور 5 دقائق من صافرة البداية، وبمرور الوقت دخل الضيوف في أجواء المباراة، وسدد بيول كرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى محمد العويس حارس الأخضر.
وألغى الحكم الأردني هدفاً للمنتخب الأسترالي بداعي التسلل، بعد أن عاد إلى تقنية VAR توقف اللعب نحو 5 دقائق لاحتساب الحالة، وأهدر سامي النجعي فرصة التقدم بعد استلامه كرة على مشارف حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته علت المرمى لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان الأداء مع أفضلية نسبية للأخضر حتى احتسب الحكم الأردني ركلة جزاء لصالح سامي النجعي، الذي تعرض لعرقلة داخل منطقة الـ 18سددها سالم الدوسري بنجاح، مسجلً هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 64، وكاد اللاعب نفسه أن يضيف الهدف الثاني من انفراد بالمرمى لكن الحارس الأسترالي تصدى للكرة.
واستمرت السيطرة السعودية على مجريات المباراة، بفضل التعديلات التي أجراها الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الفريق بدخول عبدالعزيز البيشي وأحمد شراحيلي، وصالح الشهري دفعة واحدة، ليفرض الأخضر أسلوبه ويجبر الضيوف على التراجع لحماية مرماهم لتاتي صافرة النهاية بفوز سعودي تاريخي.