|


دائرة الحكام: موري يستحق الطرد أمام أبها.. وإلغاء هدف الحزم خطأ

الرياض – الرياضية 2022.04.17 | 09:17 pm

أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر قناتها الرسمية في موقع «يوتيوب»، الأحد، أن الأرجنتيني فونيس موري مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، كان يستحق الطرد خلال مواجهة أبها التي كسبها فريقه بنتيجة 1-2، ضمن الجولة الـ22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ووصفت دائرة الحكام منح الأرحنتيني موري بطاقة صفراء بالقرار الخاطئ، من قبل حكم المباراة، مؤكدة أنه يستحق الطرد في الدقيقة 73 لمنعه فرصة تسجيل هدف محقق.
وصادقت دائرة الحكم في سياق استعراضها أبرز الحالات التحكيمية للجولة الـ22، على قرار الحكم بعدم منح ركلة جزاء للمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد في لقاء الديربي أمام الأهلي، واصفة القرار بالصحيح لأن احتكاك علي مجرشي المدافع الأهلاوي مع حمد الله كان بسيطاً وليس كافياً لاحتساب مخالفة.
كما وصفت دائرة الحكام حالات الطرد التي شهدتها الجولة الـ22، وأبرزها لمصعب الجوير لاعب الهلال، وريني سانتوس لاعب الرائد ودوماجوج أنوليتش لاعب ضمك بالقرارات الصحيحة من الحكام، لكنها أوضحت عدم صحة قرار حكم مباراة الاتفاق والفتح بإعادة ركلة جزاء للفتح، سجل منها الهدف الرابع، لأن رايس مبولحي حارس الاتفاق كان في وضع صحيح أثناء تنفيذ الركلة.
وأشارت دائرة الحكام، إلى قرار الحكم بطرد حسن العمري لاعب التعاون أمام الاتحاد في الجولة الـ21، مؤكدة أن القرار صحيح لارتكاب العمري سلوك مشين ضد البرتغالي أندريه فيليبي لاعب الاتحاد.
وتطرقت الدائرة في سياق تعليقها على أبرز الحالات التحكيمية للجولة الـ21 إلى مباراة الحزم والفتح التي كسبها الأخير بنتيجة 1-0، مؤكدة عدم صحة قرار الحكم وحكم الفيديو المساعد «VAR»، بعدم احتساب هدف للحزم سجله في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الأول، مبينةً أن الهدف سليم، وقرار الحكم غير صحيح لامتلاك الفريق المنافس فرصة للدفاع في هجمة جديدة، كما أوضحت وجود ركلة جزاء لم تحتسب للحزم مع وجوب طرد مروان سعدان مدافع الفتح نتيجة استخدام اليد، لصد الكرة ومنع فرصة تسجيل هدف محقق.
واتفقت دائرة الحكم مع قرارات وصفتها بالصحيحة اتخذها الحكام في مباريات أخرى ومنها ركلة جزاء للباطن في مباراة النصر، وركلة جزاء للأهلي في مباراته أمام الفيحاء.