|


حجازي يلتحق بالاتحاد قبل مواجهة الهلال

القاهرة – احمد مختار 2022.04.23 | 11:32 pm

ينتظر وصول المصري أحمد حجازي مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى جدة، الأحد، لبدء المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامجه العلاجي والتأهيلي بحسب ما كشفت لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن المرحلة الثالثة من البرنامج التأهيلي ستستمر لمدة تتراوح من 10 أيام إلى أسبوعين، يلتحق بعدها مع زملائه في التدريبات الجماعية، ما يرجح إمكانية مشاركته التدريجية ابتداءً من مباراة الفتح في السادس من مايو المقبل ضمن الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان حجازي قد بدأ الخميس، تدريبات الجري بالكرة للمرة الأولى منذ 82 يومًا، وتحديدًا منذ تعرضه لإصابة تمزق أوتار العضلة الضامة خلال مباراة منتخب بلاده أمام المغرب في الـ30 من يناير الماضي ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم افريقيا 2022.
وكتب حجازي عبر حسابه في «إنستجرام» موقع التواصل الاجتماعي: «اليوم الأول الذي أتدرب فيه بالكرة أثناء الركض.. العمل الشاق والقوي بدأ من جديد.. الحمد لله». وظهر حجازي خلال الفيديوهات القصيرة أثناء تدربه منفردًا بالجري ولمس الكرة، ضمن المرحلة التأهيلية التي يخوضها قبل عودته الرسمية للملاعب.
وخضع حجازي إلى برنامج علاجي وتأهيلي في أحد المراكز الطبية المتخصصة في أوروبا، كما تدرب تحت قياد روبين بونز المعد البدني، الذي سبق له العمل مع أندية ليفربول وفياريال إضافة الى المنتخب مصري. وتعاون المعد البدني مع مدافع الاتحاد في عملية التأهيل بالكامل حتى تدريبات الركض بالكرة، من خلال جلسات إعادة التأهيل والتدريب في ملعب كرة القدم الخاص بأكاديمية «إنترسبورتس».
ورجحت مصادر «الرياضية» أنه في حال عدم اكتمال جاهزية المدافع الدولي للمشاركة في مباراة الاتحاد والفتح، فإن مسألة مشاركته ضد الهلال في كلاسيكو الجولة 27 المقرر 15 مايو المقبل، ستكون أمرًا متوقعًا بنسبة كبيرة.