|


جوارديولا: علينا نسيان التاريخ أمام ريال مدريد

مانشستر - رويترز 2022.04.25 | 05:45 pm
دعا بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي فريقه، الذي سيواجه ريال مدريد في ذهاب الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، إلى تنحية التاريخ القاري جانباً والاستفادة من قوته الجماعية للفوز بالمواجهة.
وحصد ريال مدريد لقب أرفع مسابقة للأندية في أوروبا 13 مرة وهو رقم قياسي بينما يواصل سيتي بحثه عن لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في النهائي أمام تشيلسي العام الماضي.
وقال مدرب برشلونة السابق عندما سئل عن الفوارق بين انجازات الفريقين في المسابقة: «لو دخلنا في منافسة مع تاريخ ريال مدريد لن تكون لدينا فرصة. تاريخهم يتحدث عن نفسه، لدينا الرغبة في منافستهم، بالنسبة لنا، اللعب ضدهم هو اختبار لا يصدق ونريد أن نجربه سنعاني لكن سنبقى معا، سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا».
كما قلل جوارديولا من أهمية الدور الذي يلعبه هو والمدرب كارلو أنشيلوتي في مجريات المباريات قائلا إنه في دوري أبطال أوروبا تفوز الفرق بالمباريات بفضل القرارات التي يتخذها اللاعبون في الملعب.
وأضاف: «التاريخ موجود، لا يمكننا تغييره، لكن أي مباراة يحسمها 11 لاعبا ضد 11 منافسا، اللاعبون هم من يتخذون القرارات في الملعب، تضع خطة المباراة لكن في النهاية يحسمها 11 لاعبا ضد 11 لاعبا. جودة اللاعبين ومدى قوتهم هو من يصنع الفارق. اللاعبون هم من يحسمون نتائج المباريات. لست أنا أو كارلو من يحسمها».