|


اختيار صلاح أفضل لاعب في «البريميرليج»

الرياضية - الفرنسية 2022.04.29 | 08:43 pm

اختارت رابطة الصحافيين الرياضيين في إنجلترا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب في الدوري الممتاز للمرة الثانية في مسيرته بفضل الدور الذي يلعبه مع فريقه ليفربول.
ونال صلاح 48 في المئة من الأصوات، متقدمًا على البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، وديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد .
ويأتي اختيار صلاح كأفضل لاعب بعد مساهمته في منح ليفربول فرصة المنافسة على رباعية تاريخية بتسجيله 30 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 22 في الدوري الممتاز.
وبعد تتويجه بطلاً لكأس الرابطة، بلغ ليفربول نهائي كأس إنجلترا حيث يتواجه الشهر المقبل مع تشلسي كما يتخلف في صراع الدوري الممتاز بفارق نقطة فقط عن مانشستر سيتي حامل اللقب مع بقاء خمس مباريات على نهاية الموسم، إضافة الى وضعه قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه فياريال الإسباني 2-0 في ذهاب الدور نصف النهائي.
وأصبح صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم منذ انضمامه إلى ليفربول عام 2017 قادماً من روما الإيطالي، حيث سجل حتى الآن 155 هدفاً في 247 مباراة.
وكان صلاح عام 2020 أحد اللاعبين الرئيسيين في تتويج ليفربول بأول لقب له في الدوري الممتاز منذ ثلاثين عامًا، بعد عام من مساهمته أيضاً في فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.