|


الحقباني: ثلاجتي.. جواز سفر

حوار: سعد الفراج 2022.05.05 | 11:37 pm

يزخر السفر بفوائد وذكريات عدة، وينطوي على قدر من التحديات. في هذا الحوار، نقلب مع أحد الضيوف ذكرياته عن السفر، وضيفنا هذا الأسبوع بدر الحقباني، لاعب فريقي النصر والشباب والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقًا.
01
أول رحلة دولية في حياتك.. أين كانت الوجهة؟ وبرفقة من؟ وماذا تتذكر عنها؟
الوجهة كانت القاهرة، عاصمة مصر، برفقة أحد أصدقائي. سافرنا بغرض السياحة، وأتذكر شرائي العصائر الطبيعية من محل “فرغلي” الشهير في شارع جامعة الدول العربية.
02
بعض الناس يعشق السفر إلى درجة الإدمان.. ما السبب؟
ربما الرغبة في تغيير الأجواء. لكن بالنسبة لي أنا لست من عشاق السفر. أنا من سكان وعشاق الرياض وأجوائها، وإذا خرجت منها أتعب وأشتاق لها.
03
حينما تقطع تذكرة بغرض السياحة.. من تختار لمرافقتك؟
أختار زوجتي وأبنائي. سابقًا، كنت أختار أحد أصدقائي. الآن أرتاح أكثر في السفر مع أسرتي.
04
مدينة من العالم قررت ألا تعود إليها مرة أخرى.. ولماذا؟
حينما أسافر إلى مدينة لا أعود إليها من باب التغيير وليس لشيء سلبي. لكن إذا سألتني عن مدينة سافرت إليها وأتمنى العودة لها سأقول لوس أنجليس الأمريكية، أجواؤها مناسبة للعائلات، وأنشطتها متنوعة للغاية.
05
رحلة سفر حزينة وكئيبة.. ماذا حدث لك فيها؟
كنت في مشاركة كروية سعودية في الأردن، وتلقينا نبأ وفاة الأمير فيصل بن فهد، رحمة الله عليه، توقفت البطولة وعاد منتخبنا إلى السعودية.
06
أهم ما تحمله في حقيبة سفرك.. وأهم ما تعود به من رحلة سياحية؟
أهم ما أحمله جواز السفر. وأهم ما أعود به تذكار أو تحفة من كل بلد أزورها. وهذه التذكارات أضعها على باب ثلاجة المنزل، حتى باتت أشبه بجواز سفر كبير الحجم يحتوي على شيء يعبر عن كل رحلة. كمثال، أضع عليها حافلة حمراء من لندن، وبرج إيفل من فرنسا.
07
رحلة مع العائلة وأخرى مع الأصدقاء.. ما الفرق؟
إذا سافرت مع الأصدقاء، أشتاق إلى العائلة. وإذا سافرت مع العائلة، لا أشتاق للأصدقاء، أشتاق فقط للرياض. هذا هو الفرق بين الرحلتين.
08
المسافرون في صالات المطار.. بماذا تنصحهم؟
أنصحهم بتقديم صورة مشرفة عن بلدهم، والابتعاد عن المشكلات التي قد تفسد السفر.