|


أبو تريكة يطالب الأهلي الانسحاب من النهائي

القاهرة - رويترز 2022.05.15 | 01:22 pm
طالب الدولي المعتزل محمد أبو تريكة، لاعب فريق الأهلي ومنتخب مصر الأول لكرة القدم سابقًا، إدارة ناديه بالانسحاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي احتجاجًا على ظلم الاتحاد الأفريقي «كاف».
وحسم الأهلي تأهله إلى النهائي، السبت، بالتعادل 2-2 مع وفاق سطيف في الجزائر، ليتفوق بنتيجة إجمالية 6-2 ويضرب موعدًا مع الوداد في تكرار لنهائي 2017 حين فاز بطل المغرب.
واعترض الأهلي الأيام الماضية على قرار «كاف» المتأخر إعلان لعب النهائي في المغرب وطالب بتنظيمه في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص وقدم شكوى لمحكمة التحكيم الرياضية.
وكتب أبو تريكة الفائز بدوري الأبطال خمس مرات مع الأهلي وبكأس الأمم الأفريقية مرتين مع مصر عبر تويتر: «أحيانا الانسحاب يكون بطولة في حد ذاته».
وأضاف: «أتمنى من مجلس إدارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة حفاظًا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف».
وأعلن الأهلي، صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال عشر مرات ويسعى لإنجاز لا سابق له بتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، عن اجتماع طارئ، الأحد، لمناقشة القرار، القاضي بتنظيم النهائي للموسم الثاني على التوالي في المغرب.
ورغم الاحتجاجات تمسك «كاف» بموقفه بتنظيم الموقعة، في المغرب، نهاية مايو الجاري وتحديدًا 30 مايو.
وأوضح «كاف» أنه تلقى طلبين فقط باستضافة النهائي من المغرب والسنغال، وانسحبت السنغال في وقت لاحق، بينما لم تطلب مصر تنظيم المباراة.