|


5 ارتدوا شعار الهلال والاتحاد وسجلوا في مرمى الفريق الآخر

عبد الحميد يلاحق تميز فلاتة

صورة التقطت أمس الأول لعبدالعزيز الجبرين والمغربي عبد الرزاق حمد الله وهارون كمارا والبرتغالي أندريه فيليبي لاعبي فريق الاتحاد يتدربون بالكرة استعدادًا للقاء الكلاسيكو اليوم أمام الهلال (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.05.23 | 12:52 am

يدخل سعود عبد الحميد، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، مواجهة الكلاسيكو أمام الاتحاد في تحدٍ خاص، لتسجيل اسمه كثاني لاعب ارتدى شعار الفريقين يسجل في المرميين الأزرق والأصفر، بعد مختار فلاتة، بدوري المحترفين السعودي منذ انطلاقه موسم 2008ـ2009.
وسجَّل سعود عبد الحميد لاعب الاتحاد السابق هدفًا في مرمى الهلال خلال المباراة التي كسبها الاتحاد بهدفين دون مقابل، ضمن الجولة الـ 25 من الموسم الماضي، وتمكن مختار فلاتة من التسجيل في مرمى الهلال موسم 2013ـ2014 بشعار الاتحاد، قبل أن ينتقل إلى الهلال ويسجل هدفًا في مرمى الاتحاد موسم 2017ـ2018. وتشهد الذاكرة انتقال العديد من اللاعبين بين الفريقين، لكن خمسة فقط تمكنوا من التسجيل في مرمى الفريق الآخر قبل انتقالهم إليه، ويتقدمهم سعود كريري، الذي سجَّل في مرمى الهلال عندما كان لاعبًا اتحاديًّا في لقاء الفريقين ضمن الجولة الـ 23 من موسم 2012ـ2013. وأحرز ناصر الشمراني، الذي مثَّل فريقي الاتحاد والهلال، 3 أهداف بشعار الهلال في مرمى الاتحاد، في موسمي 2013ـ2014 و2014ـ2015، ولم تخلُ القائمة من اللاعبين الأجانب، إذ يعد الفنزويلي جيلمين ريفاس هو المحترف الوحيد، الذي تمكن من التسجيل في مرمى الهلال، وهو يرتدي شعار الاتحاد موسم 2015ـ2016، قبل أن ينتقل إليه في الموسم التالي.



كوزمين يخفي التشكيلة
أخفى الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، التشكيلة التي سيواجه بها الهلال اليوم في جدة، ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث اقتصرت تدريباته على تطبيق بعض الجمل الفنية فقط.
وخاطب كوزمين اللاعبين قبل بداية الحصة، التي جرت أمس على ملعب النادي، مشددًا على أهمية التركيز طوال الـ 90 دقيقة، واستغلال الفرص أمام المرمى، وتجنب الأخطاء في المناطق الخلفية.



3 يعودون.. و4 يغيبون
يدعم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم صفوفه، اليوم، أمام ضيفه الهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بثلاثة لاعبين غابوا عنه في لقاء الدور الأول الذي خسره 1ـ2، لأسباب متفاوتة.
ويعود المدافع المصري أحمد حجازي إلى المشاركة، بعد أن حرمته الإصابة من اللعب لأكثر من ثلاثة أشهر، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي تم إيقافه قبل تلك المواجهة بـ 24 ساعة، وعبد الرحمن العبود، بسبب البطاقات الملونة.
و يغيب 4 لاعبين شاركوا في لقاء الدور الأول، وهم فهد المولد، الموقوف من لجنة المنشطات، والثلاثي عبد العزيز الجبرين، مد الله العليان وعمر هوساوي، الذين لم تكتمل جاهزيتهم.


عبد الحميد
يلاحق تميز فلاتة