|


الأخضر الأولمبي في مهمة حسم التأهل

الرياض - طارق الغبيوي 2022.06.08 | 10:23 pm

يدخل المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عامًا لكرة القدم، الخميس، مواجهة نظيره الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس آسيا 2022، بهدف حسم التأهل إلى ربع النهائي، عن المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبهما، اليابان وطاجيكستان.
وتغلب المنتخب السعودي في بداية مشواره من البطولة الآسيوية، على المنتخب الطاجيكي بخمسة أهداف نظيفة، ليتعثر في الجولة الثانية أمام الساموراي الياباني بالتعادل السلبي، ويسعى الأخضر للانتصار في المواجهه الثالثة أمام الإمارات، والحصول على النقاط الثلاث في صدارة المجموعة، وبلوغ دور الـ16 من البطولة القارية.
وفي حال تأهل الأخضر السعودي في المركز الأول، سيواجه فيتنام ثاني المجموعة الثالثة، وحال تعادله، وانتصار اليابان على الفريق الطاجيكي، سيحل الأخضر ثانيًا للمجموعة، وسيلاقي نظيره المنتخب الكوري الجنوبي متصدر المجموعة الثالثة.
وكان المنتخب السعودي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق، اللقب في النسخة الأخيرة عام 2020 في تايلاند، حيث حل وصيفًا، بعد خسارته أمام المنتخب الكوري الجنوبي بهدف نظيف في النهائي.
يذكر أن الأخضر الأولمبي، يتصدّر مجموعته برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب اليابان الذي يأتي ثانيًا، في حين يحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث بـ 3 نقاط، ويتذيل منتخب طاجيكستان المجموعة بلا نقاط.