|


رئيس الاتحاد الفرنسي: طموحنا بلوغ نصف نهائي المونديال

نيس - الفرنسية 2022.06.18 | 08:03 pm

أعرب نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت، عن أمله في أن يصل منتخب بلاده حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي على الأقل خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وقال لو جريت عقب الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي والتي حدَّدت بلوغ ربع نهائي كأس العالم هدفًا في المونديال: «على الأقل ربع النهائي، حسب الاتحاد، لكني ما زلت أريد أن نكون ضمن رباعي نصف النهائي، الأمر ذاته بالنسبة لمنتخب السيدات في كأس أوروبا، كما هو الحال بالنسبة للرجال».
وأكد لو جريت خلال مؤتمر صحافي في نهاية الجمعية العمومية أنه سيلتقي بمدرب المنتخب ديدييه ديشان في جانجان يوليو المقبل، لكن ليس لمناقشة تمديد عقده الذي ينتهي عقب كأس العالم في قطر.
وقال: «سيأتي ديدييه لرؤيتي في جانجان، حيث أشعر براحة كبيرة، أحب أن أقضي يومًا معه من وقت لآخر، سنلتقي ببعضنا البعض في يوليو، قبل التحضير لكأس العالم. سنلقي نظرة جيدة على الأشياء لمعرفة كيف يمكن للاتحاد المشاركة بشكل أكبر من أجل المساعدة في قطر، لن أناقش معه أي تمديد».
وبخصوص إمكانية رؤية زين الدين زيدان على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسي خلفًا لديشان، رد الرئيس: «أنت تحسب بعيدًا، قد نفوز بكأس العالم وفي هذه الحالة، سيعود ديدييه ديشان إلى جانجان لقضاء يوم معي».