|


مونديال الأندية بـ 25 مليون دولار

الرياض - عبد الله الحنيان 2022.07.05 | 01:04 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اشترط 25 مليون دولار رسومًا لأي طلب يُقدَّم من أجل استضافة بطولة كأس العالم للأندية المقبلة.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن المبلغ “رسومٌ غير مستردَّة”، يُقدِّمها الاتحاد الراغب في تنظيم البطولة، مع تحمُّله تكاليف الفرق السبعة المشاركة، من سكن ومواصلات ومعيشة، على أن يتم تحديد أربعة فنادق من فئة “5 نجوم”، وتسعة ملاعب للتدريب ضمن الملف.
ووفقًا للمصادر، اشترط الاتحاد الدولي كذلك ملعبَين رئيسَين للعب المباريات عليهما، إضافة إلى الالتزام بتوفير متطلبات النقل التلفزيوني.
ويبحث “فيفا” عن اتحاد لتنظيم البطولة، التي يشارك فيها كلٌّ من ريال مدريد الإسباني، عن الاتحاد الأوروبي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، عن اتحاد “كونكاكاف”، والوداد المغربي، عن الاتحاد الإفريقي، إضافة إلى فريق من البلد المضيف، وأبطال أوقيانوسيا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية، الذين لم يتحدَّدوا بعد. يشار إلى أن الاتحاد الدولي يرغب في تنظيم البطولة خلال يناير، أو فبراير المقبلين، أي قبل معرفة البطل الجديد لدوري أبطال آسيا، ما دفع اتحاد القارة إلى دراسة مشاركة الهلال السعودي فيها بوصفه بطل النسخة الماضية. وفي وقت سابق، أعلن “فيفا” تغيير نظام البطولة، لكنه أجَّل ذلك إلى موعد لاحق، وربما يتنازل عن بعض شروط استضافة النسخة المقبلة كيلا يضطر إلى إلغائها لعدم تقدُّم أي مستضيف لها حتى الآن.