|


ألميريا والهلال.. اختبار الأبطال

الرياض - أحمد مختار 2022.08.06 | 11:26 pm
يلتقي الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين مع ألميريا الإسباني، الأحد، في مباراة ودية بين الفريقين على ملعب بيرلي في ستافوردشاير.
وحقق ألميريا لقب بطل الدوري الإسباني الدرجة الثانية «السيجوندا» بعد حصوله على المركز الأول في منافسات الموسم الماضي، ليتأهل الفريق إلى منافسات الليجا بعد غياب دام 7 أعوام، منذ المشاركة في المسابقة لآخر مرة في موسم 2014-2015.
وأصبح الفريق الإسباني تحت ملكية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، منذ عام 2019، ليبدأ الفريق رحلته من أجل العودة إلى منافسات الكبار، حيث كان قريباً من التأهل مرتين متتاليتين، قبل أن ينجح في الموسم الماضي بعد حصده 81 نقطة في المركز الأول بالسيجوندا.
ويملك فريق ألميريا عدد مميز من اللاعبين الذين تألقوا مع الفريق مؤخراً، مثل النيجيري عمر صادق مهاجم الفريق والذي سجل 17 هدفاً في الدوري الإسباني للدرجة الثانية في موسم 2021-2022، بالإضافة للبلجيكي لارجي رامازاني الذي سجل 8 أهداف بنفس الموسم، فيما سجل لاعب الوسط الإسباني خوسي كارلوس لازو 5 أهداف.
ويتولى المدرب الإسباني روبي منصب المدير الفني لفريق ألميريا، والذي سبق له تدريب فرق ليفانتي، خيخون، هويسكا، ريال بيتيس، وإسبانيول، بالإضافة إلى عمله ضمن الطاقم الفني لفريق برشلونة في سنوات سابقة.
هذا وأبرمت إدارة نادي ألميريا عدة صفقات خلال الميركاتو الصيفي بعد التأهل إلى منافسات الليجا، بالتعاقد مع المدافع البرازيلي كايكي ميلو قادماً من سانتوس، وضم المهاجم الصربي ماركو ميلوفانوفيتش من فريق بارتيزان، بالإضافة إلى ضم الإسباني أليخاندرو بوزو بصفة نهائية بعد لعبه فترة بنظام الإعارة، من أجل مواصلة مشوارهم الناجح في الدوري الإسباني بالموسم الجديد.
يذكر أن ألميريا سيفتتح سجل مشاركاته في الليجا بمواجهة ريال مدريد، يوم 14 أغسطس، على ملعب ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الأندلس، خلال مواجهة ينتظرها الجميع داخل إسبانيا وخارجها هذا الموسم.