|


من هو مارسيل تيسيران لاعب الاتفاق الجديد؟

الدمام – الرياضية 2022.08.21 | 04:45 pm

تعاقدت إدارة نادي الاتفاق، مع الكونغولي مارسيل تيسيران، لتدعيم خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 أعوام، قادمًا من فنربخشة التركي وفقًا لما أعلنه النادي، الأحد.
ورحب النادي عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، موقع التواصل الاجتماعي، بالمدافع الكونغولي، كاشفًا أنه سيرتدي قميص «فارس الدهناء» حتى 2025.
وبات الكنغولي تيسيران صاحب الـ"29 عامًا" ثالث لاعب أجنبي، ورابع صفقة تبرمها الإدارة الاتفاقية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا بعد ضم البرازيلي باولو فيكتور حارس المرمى، والتركي بيرات أوزدمير لاعب الوسط، وعبد الرحمن العبيد الظهير الأيمن.
وتبلغ القيمة السوقية للكونغولي تيسيران 2.80 مليون يورو بحسب موقع «ترانسفير ماركت العالمي»، وكانت المحطة الاحترافية الأولى خارج بلاده في الدوري الفرنسي عبر بوابة موناكو الفرنسي عام 2013، لكنه لم يستمر طويلًا مع فريق الإمارة حيث أعير مرتين إلى ناديي لنس وتولوز، بعدها انتقل إلى إنجولشتاد الألماني عام 2016، ومنها خاض تجربة قصيرة مع فولفسبورج الألماني بنظام الإعارة قبل أن ينضم إلى صفوفه بصفة نهائية عام 2018، ومن ثم انتقل إلى فنربخشة التركي عام 2020.
وشارك الكنغولي تيسيران مع فنربخشة التركي في 54 مباراة منها مباراتين في الموسم الجاري تحت قيادة البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال السابق، وكانتا أمام دينامو كييف الأوكراني في التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
وعلى الصعيد الدولي، مثل تيسيران منتخب بلاده في 36 مباراة بداية من سبتمبر 2016.