|


الاتحاد يطمح في «بداية مثالية» أمام العدالة

الأحساء – الرياضية 2022.08.25 | 07:00 pm

يأمل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في افتتاح مشوار الموسم الجديد، بشكل مثالي عندما يحل ضيفاً على نظيره العدالة، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.
وأهدر الفريق الاتحادي فرصة التتويج بلقب النسخة الماضية في الأمتار الأخيرة، بعدما نجح الهلال في تقليص فارق 16 نقطة، قبل أن ينقض على الصدارة، ويحسم اللقب، لذا سيرمي بثقله منذ البداية لعدم التفريط في أي نقطة تحت قياده البرتغالي نونو سانتو الذي تولى المهام الفنية خلفاً للروماني كوزمين كونترا.
ويعول الفريق الغربي على سجله الخالي من الخسارة أمام مضيفه، حيث تقابلا مرتين انتهت الأولى بالتعادل السلبي، وحسم الاتحاد المواجهة الثانية لصالحه 2-0.
وعلى الرغم من أن الفريق الجداوي يفتقد إلى جهود المغربي عبد الرزاق حمد الله بداعي الإيقاف لمدة 4 اشهر، إلا أنه يعول على مجموعة من العناصر الأجنبية المميزة أمثال الثنائي البرازيلي رومارينيو وايجور كورنادو، والمصري أحمد حجازي.
وعززت إدارة الاتحاد صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بخمسة لاعبين، وهم البرتغالي هيلدر كوستا، المصري طارق حامد، أحمد شراحيلي، زكريا هوساوي، ومحمد الصيعري.
واستعد الفريق للموسم الجديد بتحضيرات على ثلاث مراحل، منها معسكر خارجي في النمسا، وتضمن خوض ثلاث مواجهات تجريبية إضافة الى مباراة رابعة وأخيرة بعد عودته إلى جدة.
في المقابل، يتطلع العدالة الصاعد حديثاً الى تحقيق نتيجة إيجابية تحت قيادة التونسي يوسف المناعي خصوصاً أن المباراة تلعب على أرضه وبين جماهيره.
وجددت إدارة النادي الثقة في المناعي، بعد أن نجح في الصعود بالفريق إلى دوري الأضواء.
ودعم الفريق الأحسائي صفوفه بـ14 لاعباً منهم ثمانية أجانب أبرزهم الكولومبي ريناردو لينيس، وميلان مياتوفيتش حارس مرمى منتخب الجبل الأسود، علماً أن الفريق خاض 5 مباريات تجريبية خلال معسكره الخارجي في سلوفينيا.