|


الهجن الإماراتية والبحرينية تنتزع الرموز في تحدي اللقايا

مهرجان ولي العهد.. انتصارات خليجية

صورة التقطت أمس من سباقات فئة اللقايا في اليوم الأخير ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. وفي الإطار عدد من المطايا أثناء سير السباق (المركز الإعلامي ـ اتحاد الهجن)
تغطية: ريم العثمان 2022.08.29 | 10:32 pm

اختتمت سباقات اللقايا، ضمن أشواط مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة للمرحلة النهائية في ميدان الطائف للهجن، بانتصارات خليجية من الهجن السعودية والإماراتية والبحرينية والقطرية.
وشهد اليوم الأخير من منافسات اللقايا في أشواط الفترة الصباحية فوز القعود “عناد” لمالكه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول في الشوط الثاني محققًا التوقيت الأفضل. وحققت هجن “الشحانية” من قطر ثلاثة انتصارات من خلال الفوز بالمراكز الأولى في الأشواط الخامس والسابع والعاشر.
وذهب أول أشواط الرموز لـ “الدرعية” لمالكها الشيخ ذياب بن محمد بن زايد، بعد تحقيقها المركز الأول في الشوط المسائي الأول فئة “لقايا بكار ـ مفتوح”.
وحصل على الرمز الثاني المطية “الرهاوي” لمالكها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ انتزعت المركز الأول في الشوط المسائي الثاني.
وجاءت “مزدلفة” لمالكها الإماراتي مانع الشامسي، في المركز الأول في الشوط المسائي الثالث، فيما اكتسح “الباسل” لعامر المري المركز الأول في الشوط المسائي الرابع.



ابن شريم: المشتريات 20 مليونا
أوضح لاهوم بن فيصل بن شريم، المشرف على عزبة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن مشتريات العزبة منذ انطلاقة سباقات مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة بلغت 20 مليونًا.
ولفت ابن شريم إلى أن التحدي كبير ولا يستهان به لحجم المشاركين الأقوياء من المؤسسات وغيرهم، وأن لديهم مفاجآت سيتم تحقيقها خلال الأيام المقبل.
وأضاف ابن شريم: “العزبة لم يتجاوز عمرها 3 أعوام وحققت عددًا من الكؤوس، ابتداءً من رموز مهرجان المؤسس من خلال إنجاز ودخان، وأمس فازت خطيرة برمز الحقائق وتلاها في المركز الثاني أكابر”.
وقدّم ابن شريم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على الدعم الكبير لجميع الرياضات عامة، ولرياضة الهجن خاصة.



الجحافي: فزنا بأقوى الرموز
كشف الإماراتي عادل الجحافي، المشرف على عزبة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد، عن أن الشوط الأول الذي فازت فيه المطية “الدرعية” بأول الرموز بفئة اللقايا في مهرجان ولي العهد شوط قوي وصعب.
وأضاف: “الشيخ ذياب بن محمد يملك هجنًا من أطيب السلالات وأقواها، والدليل الانتصارات التي تحققت في المشاركة الأولى للهجن في مهرجان ولي العهد”.
وقدَّم الجحافي، بمناسبة الانتصارات التي تحققت في الحدث الكبير، التهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات عقب الإنجازات الكبيرة التي سجلتها الهجن الإماراتية في المهرجان.



انطلاق «قرية سنام التراثية»
انطلقت فعاليات “قرية سنام التراثية” المصاحبة للأشواط الختامية في مهرجان ولي العهد 2022، أمس، برعاية الهيئة العامة للترفيه، وتستمر لمدة 7 أيام. وتتضمن حفلات غنائية وعروضًا فلكلورية شعبية مثل: “الخبيتي والمجرور والخطوة الجنوبية والينبعاوي وعرضات الزير”، إضافة إلى جلسات العريش، والأكشاك التي تعرض مجموعة من أعمال الحِرفيين والمهنيين ومنتجاتهم التراثية في أجواء تقليدية تعكس عراقة المكان وأصالته. وتسلّط “قرية سنام التراثية” الضوء على الثقافة المحلية، وتمكين ودعم المواهب المحلية في مجال الحِرف اليدوية، والفنون البصرية والسمعية، وتصميم الأزياء، وفن الطهي.


مهرجان ولي العهد..
انتصارات خليجية

مهرجان ولي العهد..
انتصارات خليجية

مهرجان ولي العهد..
انتصارات خليجية

مهرجان ولي العهد..
انتصارات خليجية

مهرجان ولي العهد..
انتصارات خليجية