|


أكثر من 4.3 مليون تفاعل على تويتر بعد اعتزال أسطورة التنس

فيدرر.. عبقري.. استثنائي

الدمام - خالد الشايع 2022.09.16 | 10:58 pm

سيطر قرار السويسري روجر فيدرر لاعب التنس اعتزال اللعبة بعد 24 عامًا من التنافس، على موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية، محتلًا الترند العالمي لأكثر من سبع ساعات، نشر خلالها المغردون أكثر من مليوني تغريدة، جلها كان دعمًا وشكرًا للمصنف الأول عالميًا لأعوام عدة.
ونالت تغريدة روجر فيدرر التي أعلن فيها قرار اعتزاله بعد مباراة كأس ليفر التشريفية التي ستجمع أبطال أوروبا وأبطال العالم أكثر من 930 ألف تفاعل، بمعدل 49 ألف تغريدة في الساعة طوال الـ19 ساعة التي نشرت فيها التغريدة الوداعية التي كتب فيها اللاعب: “لعائلتي التنس وخارجها، مع حبي”. وشاهد فيديو الوداع أكثر من 12.5 مليون مشاهد.
الكثير من الرياضيين تعاطفوا مع روجر فيدرر، كان في مقدمتهم منافسه التقليدي الإسباني رافايل نادال الذي كتب: “عزيزي روجر، صديقي ومنافسي، أتمنى ألا يأتي هذا اليوم أبدًا، إنه يوم حزين بالنسبة لي شخصيًا وللرياضة في جميع أنحاء العالم”، مضيفًا “لقد كان من دواعي سروري وشرف وامتياز أن أشارك كل هذه الأعوام معك”.
أيضًا كتب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم الذي وصف فيدرر بأنه عبقري، استثنائي في تاريخ التنس ومثال لأي رياضي “أتمنى لك الأفضل في مرحلتك الجديدة”، مضيفًا “سنفتقد رؤيتك في الملعب وهي ما كانت تجعلنا نستمتع”.
كثيرون عدوا أن فيدرر لاعب لن يكون من السهل تعويضه، منهم الشاعر فهد عافت الذي كتب نصًا تخيليًا عن كيف يمكن أن يرد عشاق اللعبة على رسالة فيدرر الوداعية، إذ كتب: “فيدرر: سلام يا أحبّة.. شكرًا لكم.. انتهت الحكاية.. هذا كلّ ما في العمر!، عشّاق اللعبة: العطر والسحر ينتقلان من الملعب إلى الذّاكرة.. هذا كلّ ما في الأمر!”.
ومثله كتب عادل الشطي المختص في التنس الأرضي: “صعب أن نتقبل هكذا خبر لبطل عشنا معه أعوامًا من الإبداع والإمتاع والذكريات الجميلة الأسطورة فيدرر”. الكثير من عبارات الشكر والثناء نالها اللاعب في معرض الردود على تغريدته، منهم تغريدة دي فيلينزر الذي يتابعه 8.8 مليون متابع والذي كتب ممتدحًا اللاعب السويسري: “غيرت اللعبة! شكرًا لك على كل الإلهام”. ومثله كتب هانسنرج ميجان الكاتب والمدون المهتم بلعبة التنس “558 ألف متابع”، مخاطبًا فيدرر “لقد كنت مصدر إلهام على مدى العقدين الماضيين للملايين حول العالم. لقد تركت بصمتك ليس فقط في التنس، ولكن في الرياضة بشكل عام وحتى خارجها. سوف نفتقدك بشدة”. وعلى النهج ذاته وصف طلال بن حمزة طريقة لعب فيدرر بأنها: “الفن الذي أدخلته في لعبة التنس لا يضاهى”، مضيفًا ومخاطبًا اللاعب: “روحك الجميلة أيضًا لا مثيل لها، سوف تتألق إلى الأبد”.
بعض المتابعين حاول الربط بين اعتزال فيدرر والإصابات التي لحقت به أخيرًا، وعدّ أن اللاعب هرب من مواجهة منافسه التقليدي نادال، ولكن هذا لم يمنع حتى محبي رافايل نادال من الإشادة باللاعب السويسري مثل المغرد السويدي ويلميز وود الذي كتب: “بصفتي مشجعًا لنادال، أود أن أقول شكرًا لكم على أجمل التنافس. أعترف أنني كرهتك في بعض الأحيان، لكن فقط لأنك جعلت رافا يقاتل بشدة. لكنك في النهاية جلبت الكثير للتنس”.


فيدرر.. 
عبقري.. استثنائي

فيدرر.. 
عبقري.. استثنائي

فيدرر.. 
عبقري.. استثنائي