|


«الثقافة» تنظم مسابقة معزوفة القهوة السعودية

جدة - مرام مبارك 2022.09.18 | 11:22 pm
تنظم وزارة الثقافة متمثلة في هيئة فنون الطهي مسابقة معزوفة القهوة السعودية، تحت شعار «من القهوة السعودية نستلهم مذاقات ونغمات».
وتستهدف الهيئة في المشاركة صانعو الموسيقى المحترفون والعاملون في مجالها، المهتمين بالموسيقى بجميع مستوياتها من أنحاء العالم العربي، والمهتمون بالأنشطة التقنية الترفيهية.
وتعتمد فكرة المسابقة على صناعة معزوفة مبتكرة عن طريق استخدام المشارك للمؤثرات المتوفرة في المكتبة الصوتية الخاصة بمسابقة معزوفة القهوة السعودية، والمتاحة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وهي عبارة عن أصوات ناتجة من تحضير القهوة السعودية مثل: صوت الدلة، صوت صب القهوة، صوت قرع الفنجال، صوت وضع البُن في المحماس، صوت حمس القهوة، صوت النجر، صوت الفناجيل، ومجموعة من أصوات العبارات الترحيبية، المطلوب من المتسابق أن يدمج معها عمله الموسيقي الخاص والمبتكر.
وتهدف وزارة الثقافة من خلال المسابقة الافتراضية لإبراز المعاني المجتمعية العميقة للقهوة السعودية، والتي تعبر عن أصالة المملكة وتنوعها، إضافة إلى تعزيز روح الإبداع لدى المتسابقين.
يذكر أن التسجيل في المسابقة وتسليم المعزوفات متاح حتى 15 نوفمبر المقبل، على أن يكون فرز المشاركات من 15-30 نوفمبر، وإعلان الفائزين في 29 ديسيمبر. «الثقافة» تنظم مسابقة معزوفة القهوة السعودية