|


داير يشكر كونتي بعد عودته إلى المنتخب

لندن - الألمانية 2022.09.19 | 03:35 pm

وجه اللاعب إيريك داير الشكر إلى الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم ولاعبي الفريق على مساعدته للحصول على فرصة الاستدعاء مجددًا إلى المنتخب الإنجليزي.
واستدعى جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم داير مدافع توتنهام إلى قائمة المنتخب الإنجليزي استعدادا لمباراتي الفريق أمام منتخبي إيطاليا وألمانيا في دوري أمم أوروبا.
وكان داير خاض آخر مبارياته الـ45 الدولية السابقة مع المنتخب الإنجليزي في نوفمبر 2020، ولكن الطفرة التي أحدثها اللاعب في أدائه مع توتنهام جعلتنه مرشحا للحصول على فرصة للمشاركة مع المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.
وتزامن تحسن مستوى داير البالغ من العمر 28 عامًا في توتنهام مع تعيين كونتي مدربا للفريق في نوفمبر 2021 ، ويرى اللاعب أنه يستطيع مواصلة هذا التحسن في الأداء.
وأوضح: «أتطلع فقط للمضي قدما إلى الأمام، وأعتقد، كما قال كونتي هذا الأسبوع، أنه طبقا لطموحي، يمكن أن يكون هذا مجرد نقطة انطلاق بالنسبة لي، أعتقد أنه لا يزال بإمكاني فعل الكثير. بصراحة، لم يكن الاستدعاء هو ما كنت أفكر فيه».
وأضاف: «كنت أفكر فقط في أن أكون لاعبا جيدا لتوتنهام بقدر الإمكان، وكل ما يحدث هو نتيجة لهذا، أرى أن هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب أن أركز فيه، والشيء الوحيد الذي أستطيع التحكم فيه. كل شيء آخر يحدث، فإنه يحدث».
وتابع: «أشكر فقط الطريقة التي ساندني بها زملائي وطاقم التدريب في توتنهام، ودعمهم لي ومحاولتهم مساعدتي لأعود إلى المنتخب».
وكان داير شارك ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي في جميع المباريات الأربعة التي خاضها الفريق في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) كما شارك في ست مباريات مع الفريق ببطولة كأس العالم الماضية عام 2018 بروسيا، لكنه لم يكن ضمن قائمة الفريق في يورو 2020 التي أقيمت في منتصف عام 2021 .
ويعود اللاعب لصفوف المنتخب الإنجليزي بعد الأداء المميز له مع توتنهام في المباريات التسعة التي خاضها الفريق بمختلف البطولات هذا الموسم، والتي سجل فيها داير هدفين.
وكان ثاني هذين الهدفين أمام ليستر سيتي أمس الأول السبت، في المباراة التي فاز فيها توتنهام 2-6 بالدوري الإنجليزي.