|


المغردون يبتهجون مع إطلاق استراتيجية الألعاب الإلكترونية

«سافي».. تكتسح الطائر الأزرق

الدمام ـ خالد الشايع 2022.10.01 | 12:03 am

استحوذ إعلان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، استراتيجية مجموعة “سافي” للألعاب الإلكترونية، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد أن حظيت تغريدة وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، عن الخبر، بتفاعل تجاوز 435 تغريدة في الساعة الواحدة، خلال أول خمس ساعات من إعلان الاستراتيجية، كما أطلق ناشطون أربعة هاشتاقات عن الحدث، بتفاعل 4.4 ألف تغريدة في الساعة الواحدة للمدة ذاتها. وتداول الحدث المئات من المواقع الإخبارية، والحسابات المهتمة بالألعاب الإلكترونية.
وغالبية التغريدات كانت محتفية بالاستراتيجية، التي تسعى لاستثمار 142 مليار ريال في شركات الألعاب الإلكترونية، لتكون السعودية مركزًا عالميًا للقطاع.
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عدّ #إطلاقاستراتيجيةسافي للألعاب الإلكترونية: “حدثًا يعكس اهتمام سمو سيدي ولي العهد ـ حفظه الله ـ بتعزيز الاستثمار في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية”، مضيفًا: “خطوة طموحة نحو مستقبل أكثر تميز”.
كثير من المهتمين بالألعاب الإلكترونية عدوا الحدث تاريخيًا، وخطوة كبيرة، وفرصة استثمارية مهمة، مثل نواف السبيعي “370 ألف متابع” الذي كتب: “أعتقد بإذن الله أن حيكون فيها فرصة استثمارية عظيمة، وخصوصًا إذا عشاق الألعاب الإلكترونية حولوا هذا الشغف إلى استثمار”، واتفق معه في ذلك الإعلامي فواز الشريف، الذي عدّ الاستراتيجية “فجرًا جديدًا حوى استثمار ضخم في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ووضع خطط طويلة المدى لتوظيف رأس المال وتوفير فرص المشاركة وترسيخ الشراكات”.
وفيما عدّ مغردون أن الاستراتيجية ستعزز الاستثمارات السعودية عالميًا، مثل صلاح العتيبي، وعلي غريب، وأكد مغردون مثل نايف الراجحي أن الحديث أكبر من ذلك، عادين أنه “تطويرٌ واهتماماتٌ في شتّى المجالات”.
في الإطار ذاته، شدد محمد عون الأحمري على أن: “ولي العهد سابق الزمن، يتطلع إلى جعل المملكة الأولى في كل ما هو مفيد، ويعمل على جميع الأصعدة”، مضيفًا: “أعانك الله وقواك ووفقك لما فيه خير لهذا الوطن العظيم”، كثيرون ساروا على هذا النهج، ومنهم محمد الشريف، الذي كتب: “مساء الأخبار الجميلة، #إطلاق استراتيجية سافي بعد فترة بسيطة من الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية”.
أيضًا شدد المغرد تركي بن بندر على أن الألعاب الإلكترونية لها جمهور واسع جدًا، مضيفًا: “في كل دول العالم لها محبين، ودعمها من ولي العهد يؤكد قوة الألعاب الإلكترونية بشكل كبير وقوي نشوفه اليوم يدون بقوة مستقبلية بعمل ولي العهد”.


«سافي».. 
تكتسح الطائر الأزرق

«سافي».. 
تكتسح الطائر الأزرق

«سافي».. 
تكتسح الطائر الأزرق