|
|


النصر والاتحاد.. كلاسيكو «الحسابات الخاصة»

الرياض – الرياضية 2022.10.02 | 12:49 am
تتجه الأنظار في تمام التاسعة من مساء الأحد صوب ملعب مرسول بارك في الرياض الذي يحتضن مباراة الكلاسيكو بين فريق النصر الأول لكرة القجم، ونظيره الاتحاد في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وتحمل المواجهة في طياتها كل عوامل الإثارة والندية، ففضلا عن الرغبة المشتركة في حصد النقاط الثلاث، فإن كل فريق يبحث عن الفوز من أجل تاكيد تفوقه على الآخر، واسعاد جماهيره بالانتصار في مباراة تشكل أول تحد حقيقي في الموسم الحالي.
ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الاتحاد الثالث، وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث لمزاحمة المتصدرين الشباب والهلال 12 نقطة لكل منهما.
وحقق الأصفر العاصمي ثلاث انتصارات، وخسر واحدة بعد مرور 4 جولات، وسيحاول الفرنسي رودي جارسيا مدربه تفادي الخسارة الثانية، وتحقيق الفوز الثالث تواليا.
ويفتقد النصر الى خدمات الأرجنتيني بيتي مارتينيز والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف وعبد الفتاح عسيري للإصابة، لكنه يملك أسماء مميزة على غرار حارس مرماه الكولومبي دافيد أوسبيا والإسباني ألفارو جونزاليس والبرازيلي أندرسون تاليسكا والإيفواري جيسلان كونان وعبد الإله العمري وسلطان الغنام وعبد المجيد الصليهم وعبد الرحمن غريب وسامي النجعي.
في المقابل، قدم الاتحاد مستويات جيدة تحت قيادة البرتغالي نونو سانتو، ولم يفقد إلا نقطتين بالتعادل مع الاتفاق، ويسعى إلى تأكيد أفضليته على منافسه في آخر عامين والعودة بالنقاط الثلاث أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم.
ويفتقد الاتحاد الى حمد شراحيلي للإصابة، ومهند شنقيطي للإيقاف، والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا لعدم الجاهزية، وفي المقابل يضم لاعبين جيدين في جميع المراكز في مقدمتهم البرازيلي مارسيلو جروهي ومواطنه إيجور كورنادو والمصري طارق حامد المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي يخوض مباراته الثانية أمام فريقه السابق.