|


الفيصلي يقفز إلى المركز الثاني

جدة يحبط انطلاقة موسيماني مع الأهلي

تصوير: عبدالله الفالح
جدة- الرياضية 2022.10.05 | 11:01 pm

بدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم مشواره مع الفريق بالتعادل 1-1 مع جدة، الأربعاء، مضيفه على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة الـ6 من «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى.
وكما أنها المباراة الأولى للمدرب الجنوب إفريقي منذ توليه مهمة الأهلي، تُعد المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري أندية الدرجة الأولى.
وارتفع الأهلي برصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع خلف القيصومة بفارق الأهداف، بينما وصل جدة إلى النقطة التاسعة في المركز التاسع من سلم ترتيب المسابقة.
وبادر الأهلي بتسجيل الهدف الأول عن طريق هيثم عسيري، الذي تعامل مع عرضية الهولندي هشام فائق زميله بلمسة واحدة عانقت شباك جدة عند الدقيقة 26 محرزًا هدفًا انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وفي الشوط الثاني وعلى عكس مجريات المباراة تمكن جدة من إدراك التعادل بواسطة البراء باعظيم من هجمة مرتدة سريعة عند الدقيقة 58 انتهت عليه المباراة.
ويستضيف الأهلي نظيره نجران الثلاثاء المقبل، بينما يحل جدة ضيفًا على العين في اليوم ذاته ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري يلو.
وفي باقي مباريات الأربعاء، انتزع الفيصلي المركز الثاني بعد تغلبه على العروبة مضيفه بهدف رضا الهجهوج (45+2) خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي العروبة، ليقفز إلى المركز الثاني (13 نقطة) بفارق نقطتين عن الأخدود المتصدر (15 نقطة)، في حين بقي العروبة في المركز الـ 15 بـ 5 نقاط.
وعاد الساحل محملا بنقاط الخلود مضيفه بعد تغلبه عليه بهدفي لاوسن بيكاي (44)، ومشاري الجريبي (90+7) في مواجهة شهدت طرد مهاجر حكيزيمانا من الخلود.