|


نجم أبها يتحدث عن الطموحات قبل مواجهة اليوم في المحالة

شراحيلي: النصر.. صعب

حوار: حسن ذيبان 2022.10.06 | 10:23 pm

بدأ مشواره الكروي في الفئات السنية في نادي النصر، ثم مثَّل عددًا من الأندية، حتى استقرَّ أخيرًا في فريق أبها الأول لكرة القدم، الذي يرتدي قميصه للموسم الثالث. تمَّ اختياره للمشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في معسكره الإعدادي الذي جرى في مدينة أليكانتي الإسبانية.. رياض شراحيلي، لاعب أبها، في حواره مع ”الرياضية” فتح ملفات كثيرة تخصُّ فريقه في الموسم الجاري من الدوري، كما تطرق إلى مشاركة المنتخب في المونديال.
01
بدايةً، كيف ترى مباراتكم أمام النصر الليلة ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي؟
أرحِّب بأشقائنا النصراويين في منطقة عسير.. المواجهة ستكون قويةً وصعبة، وسنعمل جاهدين لتقديم مستوى يرضي طموحاتنا نحن اللاعبين وجماهيرنا الوفية، التي لن تبخل علينا بالحضور والدعم والمساندة، فهي وقودنا الحقيقي في هذا المباراة.



02
تظهر اليوم أمام النصر الذي شهد انطلاقتك الكروية؟
بدايتي كانت مثل أي لاعب آخر في فرق الحواري، ثم الفرق المدرسية، بعدها شاركت مع فئات النصر السنية، وانتقلت في المرحلة التالية إلى نادي الفتح، ثم إلى الطائي، والعدالة، وألعب حاليًّا لفريق أبها الأول لكرة القدم في دوري روشن السعودي.
03
متى انتقلت إلى فريق أبها، وكيف تصف تجربتك معه؟
انتقلت إلى أبها موسم 2020ـ2021، وأعدُّ تجربتي فيه، بفضل الله، ممتازةً من جميع الجوانب، كيف لا وهي التي قادتني إلى تمثيل الأخضر، وهذا شرفٌ كبيرٌ لأي لاعب، وما زال لدي الكثير لتقديمه.

04
ما توقعاتك لفريقك في الموسم الجاري؟
أتمنى أن يكون موسمًا مغايرًا للمواسم الماضية، وأن نضمن البقاء في الممتاز، بل وأن نصل أيضًا إلى مراكز متقدمة في سلم الترتيب، وهذا ما ألمسه من الروح المعنوية المرتفعة لدى جميع زملائي اللاعبين، ووقفة محبي النادي معنا.
05
وضعت الجدولة ديربي الجنوب بين أبها وضمك في الجولة 13 ..كيف تنظر إلى ذلك؟
مباراة الديربي مثل أي مباراة أخرى، هي عبارة عن ثلاث نقاط فقط، فليس الهدف أن تحصل على نقاط الديربي، ثم تخسر بقية اللقاءات، فالنقاط مهمة في هذه المباراة وغيرها.
06
قياسا بمسيرة ابها حتى الآن في الدوري.. هل تعدُّ معسكر النمسا، ناجحًا؟
كان معسكرًا ناجحًا بكل المقاييس، وأتمنى أن تنعكس نتائجه إيجابًا على مسيرتنا في الدوري قريبا.
07
ماذا ينقص أبها في المرحلة الجارية ليتقدم أكثر في الدوري؟
كل شيء يسير على ما يرام، لكن الحظ له دورٌ في المباريات، وما زلنا في بداية الموسم، وسيظهر الفريق بشكل مغاير في اللقاءات المقبلة. فترة التوقف كانت فرصةً لزيادة الاحتكاك والتجانس بين جميع اللاعبين الذين انضموا إلى الفريق في الفترة الماضية وزملائهم.
08
كلمةٌ توجِّهها لجمهور أبها، ماذا تقول لهم لحضور اللقاءات المقبلة؟
أنتم الرقم واحد في الفريق، وحضوركم دافع لنا، فلا تبخلوا علينا بذلك سواءً في تدريباتنا اليومية، أو اللقاءات الدورية، فأنتم خير محفز وداعم للفريق.
09
كيف تلقَّيت خبر اختيارك للأخضر، وبماذا تعد الجمهور؟
أفتخر باختياري لتمثيل المنتخب، وهذا حلم كل لاعب بأن يلعب لمنتخب بلاده، وأشكر هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، على ثقته بي، وأعد جماهيرنا بأن أبذل قصارى جهدي لتمثيل منتخب بلادي بأفضل شكل.
10
وجود لاعب من أبها في المنتخب، ما أثره في الفريق؟
شعورٌ جميل أن يتم اختيارك في مثل هذا الوقت، وأشكر زملائي اللاعبين على دعمهم لي فلولاهم، بعد الله، ما كنت لأصل للمنتخب، وأتمنى أن أكون خير مثال لهم، وأن نرى في مقبل الأيام نجومًا آخرين يحظون بهذا الاختيار.
11
ارتداء شعار الوطن شرفٌ عظيمٌ لكل رياضي، ما كلمتك للرياضيين حول هذا الأمر؟
بفضل الله أتيحت لي هذه الفرصة بارتداء شعار المنتخب، وهذا شرفٌ كبيرٌ لي، وأقول لكل لاعب يتمنى ويحلم بتمثيل المنتخب: لا يوجد مستحيل في عالم الكرة، فقط اجتهد وكافح وسيكرمك الله، وأبواب منتخبنا مفتوحة للجميع.
12
من أخبرك بقرار اختيارك للمنتخب؟
الخبر جاءني من إدارة النادي التي زفَّت لي هذه البشارة الغالية على قلبي. حقًّا لا أستطيع وصف مشاعري حينها، والحمد لله دائمًا وأبدًا.
13
هل تعتقد أن اختيار اللاعب للمنتخب تأكيدٌ على وصوله إلى قمة النضج، أم أنه سيبقى يتعلم؟
أتمنى ألا يكون هذا الاختيار الأول والأخير، فلدي الكثير لأقدمه، وأنا قادر على مواصلة المستويات الجيدة، وسأعمل على أن أترك انطباعًا جيدًا لدى المدرب وجماهيرنا الحبيبة.
14
هل تفكر في الانتقال من أبها، وهل تلقيت عروضًا بهذا الشأن؟
لا أفضِّل الدخول في تفاصيل انتقالي، لأن لديَّ عقدًا مع أبها، وأحترمه كثيرًا، وأنا الآن لاعب أبهاوي، وسأبذل كل ما أملكه لخدمة هذا النادي.
15
كلمة أخيرة؟
أتمنى أن يوفَّق منتخبنا في تقديم ما يليق بسمعة كرتنا السعودية، ويُظهر ما وصلت إليه رياضتنا من تقدم في شتى المجالات، في ظل الدعم المستمر من قِبل ولاة أمرنا، حفظهم الله ورعاهم، كما أتمنى أن نصل في أبها إلى مراكز متقدمة في دوري روشن.