|


تفاعل كبير ومشاركة رسمية بحملة تحفيز المنتخب والجماهير

الأخضر.. «دايم #قدام»

الدمام ـ خالد الشايع 2022.10.23 | 11:13 pm

تفاعل الوسط الرياضي السعودي مع هاشتاق #قدام، الذي أطلقه حساب Road to 2022، الحساب الرسمي للجنة مشاريع وإرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وشارك مسؤولون رياضيون وجهات رسمية فيه، كما ظهر في نحو 5 آلاف تغريدة في الساعة الأولى من إطلاقه، كان في مقدمتهم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، الذي كتب: “معاك يالأخضر.. همتنا دايم”، وتفاعل معه نحو 500 مغرد.
من جانبه، كتب ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: “الأخضر دائمًا #قدام”، فيما قال رجاء الله السلمي، مساعد وزير الرياضة: “صقورنا الأبطال #قدام، كلّنا معاكم”، وكتب إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم: “مجدك قدام يالأخضر”، واكتفى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، بوضع الهاشتاق مع رمز لطائر جارح، ونالت التغريدة بالغة القصر أكثر من 1800 تفاعل خلال أول ساعتين من نشرها.
وشاركت جهات رسمية في الهاشتاق، الذي احتل المركز الثالث في الترند المحلي، في مقدمتها وزارة الرياضة: “همتنا دايم قدام”، فيما كتب حساب اللجنة الأولمبية الرسمي: “الأخضر دائمًا #قدام”، كما شارك مجلس الجمهور السعودي، وحساب 911 الأمني وأمن الطرق في الهاشتاق، الذي يهدف إلى تحفيز المنتخب السعودي والجمهور قبل المشاركة في المونديال.
نادي الشباب دخل على الخط من خلال حسابه الرسمي، بتغريدة كتب فيها “شبابنا معكم”، فيما غرّد حساب نادي الطائي “قدام إن شاء الله”، وكتب حساب نادي الاتفاق “طموحنا حدود السما”، كما شاركت أندية أخرى في الهاشتاق منها الوحدة والعدالة. وشارك عدد من لاعبي المنتخب السعودي مثل عبد الإله العمري، سالم الدوسري، علي الحسن، رائد العمري، ولاعبون سابقون كان في مقدمتهم سامي الجابر، قائد المنتخب السابق.
على الطرف الآخر، أخذ الهاشتاق والتغريدات الرسمية فيه منحى آخر، إذ استغله بعضهم لانتقاد قرار المدرب وخياراته، وأنها لم تكن وفق الطموح، فيما ناقش مغردون نتيجة مباراة المنتخب السعودي أمام مقدونيا، التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدف دون رد، ولم تكن منقولة تلفزيونيًّا.


الأخضر..
«دايم #قدام»

الأخضر..
«دايم #قدام»

الأخضر..
«دايم #قدام»