|


200 مليون تنتظر الأبطال.. و6 آلاف مشارك

غدا.. انطلاق الألعاب السعودية

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، يوقِّع على شعلة دورة الألعاب السعودية مع فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، أثناء زيارته مقر فريق عمل الدورة (المركز الإعلامي ـ الألعاب السعودية)
الرياض ـ علي الحدادي 2022.10.26 | 12:10 am

يدشن ستة آلاف رياضي ورياضية منافسات دورة الألعاب السعودية الأولى في مدينة الرياض، غدًا.
ويشهد ملعب الملك فهد الدولي، بعد غد، حفل افتتاح الدورة الأضخم على مستوى الوطن العربي من حيث الأعداد المشاركة، إضافة إلى قيمة الجوائز المالية المقدمة. ويتنافس المشاركون في الدورة على جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف، والبرونزية 100 ألف.
وأتاحت الدورة في تجارب الأداء الفرصة لأكثر من 20 ألف رياضي ورياضية للمشاركة في التصفيات المؤهلة.
ويشارك في النسخة الأولى من الدورة ستة آلاف رياضي ورياضية، يمثِّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء السعودية، وستضمُّ 2000 مشرف فني وإداري، إضافة إلى فئة الأفراد الذين سيشاركون تحت علم اللجنة الأولمبية والبارالمبية، وسيتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية، تتضمَّن خمس ألعاب، خُصِّصت للرياضات البارالمبية.
من جانبه، التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أمس، فريق عمل دورة الألعاب السعودية، وتابع عملهم قبل انطلاق الحدث الكبير.