|


تفاعل كبير مع إعلان عودة المسلسل السعودي الأشهر

طاش.. تاريخ جميل

الدمام ـ خالد الشايع 2022.11.11 | 11:08 pm

استحوذ إعلان عودة المسلسل السعودي الأشهر “طاش ما طاش”، في رمضان المقبل، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ومنذ أن أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عودة المسلسل، وكتب عبر حسابه الرسمي: “التحضير لطاش ما طاش إن شاء الله رمضان المقبل مع العملاقة mbc وبرعاية الترفيه”، حتى طار بالخبر عشرات الحسابات الإخبارية، والشخصية، وتفاعل مع التغريدة أكثر من 35 ألف مغرد، ودشن ناشطون هاشتاق #طاشفيرمضانعلى_MBC، وهاشتاق #طاشما طاش، وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 8 آلاف تغريدة في الساعة الواحدة.
ناصر القصبي، من أبطال المسلسل، كان أول من علق على الخبر، وكتب مخاطبًا آل الشيخ: “أنت المبادر وراعي الفكرة يا بو ناصر، والله يقدرنا على تقديم شيء مختلف”، وتفاعل معه نحو 6 آلاف مغرد، وبعد فترة وجيزة علق عبد الله السدحان: “نأمل آن تكون عودة طاش ما طاش عند حسن ضنك وضن المشاهدين، ومن حملنا هذه المسؤولية”، وتفاعل معه نحو 4 آلاف مغرد.
غالبية المغردين كانوا متحمسين لعودة المسلسل الكوميدي، الذي يُعد من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي، واستمر عرضة 18 عامًا، ومنهم رجا المطيري، الذي عد الخبر “ضربة الموسم بلا جدال”، ولكنه رأى أن العودة “مغامرة خطرة، لأنها ستفتح بابًا واسعًا للمقارنات والانتقادات”. وعلى النهج ذاته، كتب عواد الماضي: “عودة الكل ينتظرها من جماهير الوطن العربي كافة، مسلسل يعد رقم واحد في السعودية، وتاريخ هذا المسلسل كبير”.
على طرف آخر، طالب مغردون بأن تكون العودة جماعية لجميع أبطال المسلسل، ولا يقتصر على القصبي والسدحان فقط، ومنهم مسفر الفهادي، الذي كتب: “العمل الكبير الذي تعودنا عليه في طاش ما طاش يحتاج نجوم أكثر، وليس فقط عبد الله وناصر، أتمنى أن ترجع تلك الكوكبة من الفنانين والفنانات”.
على طرف ثالث، كان هناك مغردون لم تعجبهم فكرة عودة المسلسل بعد 11 عامًا من التوقف، ومنهم محمد أحمد، الذي كتب: “المفترض يحترموا إرثهم السابق”، مضيفًا: “السنوات الأخيرة من طاش ما كان في محتوى، ناصر وعبد الله آخر 3 سنوات ما لهم أي أعمال تشد المشاهدين، بالعكس تقيم سيء”، ومثله تساءل ماهر الصاعدي: “إعادة التدوير شيء حسن في زمن البلاستيك هذا، لكن هل بقي في قراطيس طاش ما يمكن إعادة تدويره؟!”.


طاش.. تاريخ جميل

طاش.. تاريخ جميل

طاش.. تاريخ جميل