|


أسعار قائمة كرواتيا.. مدافع يتصدر.. ومودريتش عاشرا

الرياض ـ الرياضية 2022.11.13 | 12:43 am

يصطحب المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، لاعبين، تبلغ قيمتهم السوقية الإجمالية 378 مليون يورو، لمواجهة نظيره السعودي، الأربعاء المقبل، في الرياض، والمغادرة منها مباشرة إلى قطر، لخوض نهائيات كأس العالم.
وعلى غرار جميع منتخبات المونديال، تمتلك كرواتيا قائمة نهائية مؤلفة من 26 لاعبًا يُنتظر ظهورهم بالكامل على ملعب مرسول بارك، تأهبًا للبطولة.
ويقيِّم موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في كرة القدم، القيمة السوقية ليوشكو جفارديول، قلب الدفاع المحترف في لايبزج الألماني، بـ 60 مليون يورو، أغلى من أي لاعب آخر في القائمة الكرواتية. وفي المركز الثاني، يأتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، بـ 40 مليون يورو، متقدمًا بـ 5 ملايين على مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي.
ويقدّر الموقع قيمة القائد لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، سوقيًا بـ 10 ملايين يورو تضعه عاشرًا في الترتيب، بالشراكة مع اثنين آخرين، بينهما إيفان بريسيتش، جناح توتنهام الإنجليزي.



الإصابة تهدد سوزا
يعاني بورنا سوزا، ظهير أيسر المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، إصابةً عضليةً، قبل 4 أيام من مواجهة المنتخب السعودي تجريبيًا في الرياض، وثمانية من انطلاقة كأس العالم “قطر 2022”.
وبسبب هذه الإصابة، غاب سوزا، ظهير شتوتجارت الألماني، عن المباراة التي خسرها فريقه أمس 0ـ2 من باير ليفركوزن، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من الدوري الألماني “بوندسليجا”. ولم تتحدد بعد إمكانية مشاركة اللاعب أمام الأخضر، على ملعب مرسول بارك.