|


السعودية تحفز المغرب أمام كرواتيا

الدوحة- افرنسية 2022.11.23 | 12:42 am

يستهل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم مشواره في مونديال قطر باختبار صعب أمام كرواتيا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة وفيما يصطدم المنتخب البلجيكي بنظيره الكندي، الأربعاء، بالمجموعة ذاتها.
ويخوض المغرب المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب زكريا أبو خلال وإلياس شاعر بسبب الإصابة.
وسيكون عبد الرزاق هيفتي أن أبو خلال سيكون جاهزا لخوض المباراة الثانية، فيما سيتم اتخاذ قرار بخصوص شاعر لاحقاً وتعافى سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي) من إصابة طفيفة.
وقال وليد الركراكي مدرب المغرب إن منتخب بلاده متحمس بسبب فوز السعودية أمام الأرجنتين المرشحة للفوز بكأس العالم، حيث دعا فريقه لتحقيق إنجاز مماثل عندما يلتقي كرواتيا في أول مباراة بالمجموعة السادسة الأربعاء.
وستكون المواجهة الرسمية الأولى بين المغرب وكرواتيا والثانية في تاريخ مواجهتهما بعد الأولى في دورة الحسن الثاني الدولية عام 1998، استعدادا للمونديال الفرنسي الذي أنهاه برازيليو أوروبا في المركز الثالث.
وحذَّر مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش لاعبيه من الاستهانة بالمنافسين مؤكدا أنه لا يوجد خصم سهل، مجموعة سهلة، في بطولة العالم معبرًا عن ثقته بالمنتخب الكرواتي.
وقال: "ي«جب أن ننسى الماضي، وعدم الوقوع في فخ التفكير بما حصل قبل أربع أعوام».
وتعول كرواتيا على قائدها مودريتش أفضل لاعب في العالم عام 2018 والذي سيخوض العرس العالمي الأخير في مسيرته الاحترافية، إلى جانب المخضرمين الآخرين لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي مارسيلو بروزوفيتش وجناح توتنهام الإنكليزي إيفان بيريشيتش، والأخيران سيواجهان زميلهما السابق في النادي الإيطالي أشرف حكيمي.
وفي مباراة ثانية تستهل بلجيكا مشوارها باختبار لا يخلو من صعوبة أمام كندا، خصوصا أن مهاجمها وإنتر ميلان روميلو لوكاكو سيغيب عن صفوفها أقلها في مباراتيه الأوليين بسبب الإصابة.
وقرّر المدرب الإسباني لبلجيكا روبرتو مارتينيس استدعاء أفضل هداف في تاريخ المنتخب (68 هدفاً في 102 مباراة)، الى تشكيلة النهائيات رغم الإصابة التي يعاني منها في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر.
وأنهت بلجيكا استعداداتها لمونديال قطر بخسارة مقلقة أمام مصر 1-2 الجمعة على ملعب جابر الاحمد في الكويت في مباراة دولية ودية.
وفي المقابل، يأمل المدرب الإنكليزي جون هيردمان في قيادة كندا في تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الأدوار الاقصائية، وذلك قبل استضافة نهائيات 2026 بمشاركة الولايات المتحدة والمكسيك.
ونجح هيردمان (47 عاماً) في قيادة كندا، متصدرة تصفيات كونكاكاف، إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 عبر بث روح الأخوة لدى اللاعبين، دامجاً بين الموهبة والخبرة ومعيداً الأمل لبلد بأكمله.


السعودية تحفز المغرب أمام كرواتيا

السعودية تحفز المغرب أمام كرواتيا