|


زخم كبير من المغردين الأفارقة بعد فوز المغرب

أسود الأطلس.. انتصار هائل ومستحق

الدمام - خالد الشايع 2022.11.28 | 11:30 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة تويتر من المغرب وإفريقيا مع فوز المنتخب المغربي التاريخي على نظيره البلجيكي المصنف ثانيًا عالميًا 2ـ0 في ثاني مبارياتهما في كأس العالم 2022. وبلغ معدل التفاعل مع الفوز المغربي أكثر من 138 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
غالبية التغريدات المغربية كانت فخورة بالانتصار الكبير لأسود الأطلس على غرار محمد الحزار الذي كتب ساخرًا من المنتخب البلجيكي: “وينو.. لوكاكو”، مضيفًا: “هذا صوت مشجع مغربي يغني على طريقة “الأوبرا” بعد الفوز التاريخي لأسود الأطلس على بلجيكا”. على النهج ذاته كتب الصحافي المغربي محمد علاء: “مباراة رائعة للفريق كله قتالية وحشية مباراة قوية من الجميع، لكن التأهل لم يكتسب بعد واستمتع بل ركز بسرعة على المباراة الأخيرة”. أيضًا كتب يوسف عبد الله ممتدحًا زياش بشكل خاص: “حقًا لا أستطيع أن أجد الكلمات لأشكر زياش الذي قدم مباراة رائعة جدًا من الناحية العملية والدفاعية والهجومية”، مضيفًا: “إنه يستحق إلى حد كبير رجل المباراة”.
على غراره كتب الإعلامي الجزائري خير الدين روبا: “ألف مليون تريليون مبروك لأسود الأطلس.. فوز مغربي وفرحة عربية للتاريخ ومباراة رجولية للأبطال”. بينما كتب المصري إسلام حسني: “أبطال ربنا يحميكم بإذن الله رح تبدعون”.
الكاميروني براندج روز سخر من لاعبي منتخب بلجيكا، وكتب: “ألا تعلم أننا نركب على قطار مراكش السريع”. واتفق معه النيجيري هورب كين الذي كتب: “الفتى الذهبي الذي أعرفه من أياكس يلعب اليوم”، مضيفًا: “فوز هائل، حب من نيجيريا”. وعلى النهج ذاته أضاف جوس كارلوس: “يا له من انتصار رائع للمغرب على بلجيكا وانتصار مستحق سيدخل في تاريخ كأس العالم”. ومن السنغال كتب كورب بوكجوج: “لم يؤمنوا بنا لكن الله فعل، عن جدارة الفوز لأسود الأطلس، نحن فخورون جدًا كقارة”.


أسود الأطلس.. 
انتصار هائل ومستحق

أسود الأطلس.. 
انتصار هائل ومستحق

أسود الأطلس.. 
انتصار هائل ومستحق