|


أسود الأطلس تتجاوز كندا وتنتزع الانتصار الرابع

صدارة مغربية.. وزياش الهدف الأسرع

صورة التقطت أمس للاعبي منتخب المغرب الأول لكرة القدم يحملون المدرب وليد الركراكي بعد التأهل إلى دور الـ 16 في كأس العالم وتجاوز كندا بهدفين مقابل هدف.. وفي الإطار الأول عبد الحميد صابري يصرخ فرحًا بالتأهل.. وفي الإطار الثاني حكيم زياش يحتفل مع زميله عز الدين أوناهي (الأوروبية ورويترز والفرنسية)
الرياض ـ هاني السليس 2022.12.02 | 01:02 am

نجح حكيم زياش، لاعب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، في تسجيل أسرع أهداف المنتخبات العربية طوال تاريخ كأس العالم بعد أن أحرز الهدف الأول لمنتخب بلاده، أمس، أمام كندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة في مونديال قطر التي انتهت بفوز الأول 2ـ1عند الدقيقة الرابعة.
وسجل زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، الهدف الأبعد مسافة للمنتخبات العربية أيضًا منذ مونديال 1966 من خارج منطقة الجزاء وتحديدًا “30.60 م”
وصعد المغرب الملقب بـ “ أسود الأطلس “ إلى دور الـ 16 متصدرًا مجموعته عقب الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف على ملعب الثمامة وسط حضور 43 ألفًا.
وتقدم “أسود الأطلس” بهدفين سجلهما حكيم زياش، ويوسف النصيري، في الدقيقتين الرابعة و24، ثم جاء هدف كندا في الدقيقة 40، وسجله المغربي نايف أكرد بالخطأ في مرمى فريقه. وحقق المغرب انتصاره الرابع طوال الست نسخ التي شارك بها في المونديال، وبدأت عام 1970 في المكسيك. ولعب المغرب طوال مشواره مع النهائيات 19مواجهة، كسب أربعًا، وتعادل في ست، وخسر في تسع.



بعد 36 عاما.. ذكريات 1986 تعود
احتاج منتخب المغرب الأول لكرة القدم، إلى 36 عامًا من أجل تكرار مشاركته في مونديال المكسيك عام 1986 والتي حقق من خلالها صدارة المجموعة التي وضعته إلى جانب إنجلترا وبولندا والبرتغال.
ونجح المنتخب المغربي الملقب بـ “أسود ا لأطلس” في تحقيق صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط عقب الفوز على كندا بنتيجة 2ـ1 في ملعب الثمامة في الجولة الثالثة والأخيرة في كأس العالم الجارية حاليًا في الدوحة العاصمة القطرية.
وجمعت المجموعة السادسة في النسخة الحالية المغرب إلى جانب كرواتيا وبلجيكا وكندا.



النصيري.. الظهور في نسختين
أصبح يوسف النصيري، لاعب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، أول لاعب مغربي يسجّل في أكثر من نسخة بكأس العالم “2018 و2022”.
ونجح النصيري في تسجيل الهدف الثاني، أمس، لمنتخب بلاده أمام كندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة في مونديال قطر.
وأضاف المهاجم المغربي الهدف الـ 18 لمنتخب بلاده طوال مشاركاته في كأس العالم التي بدأت 1970 في المكسيك.
وحملت قائمة الهدافين 14 لاعبًا وهم: عبد الرزاق خيري وصلاح الدين بصير وعبد الجليل كاماتشو وحومان جرير وموهوب الغزواني وعبد الكريم ميري وحسن ناظر ومحمد الشاوش ومصطفى حجي وخالد بوطيب ويوسف النصيري وحكيم زياش ورومان سايس وزكريا أبو خلال.


صدارة مغربية..
وزياش الهدف الأسرع

صدارة مغربية..
وزياش الهدف الأسرع

صدارة مغربية..
وزياش الهدف الأسرع

صدارة مغربية..
وزياش الهدف الأسرع

صدارة مغربية..
وزياش الهدف الأسرع

صدارة مغربية..
وزياش الهدف الأسرع