|


البرازيل تنذر كرواتيا برباعية كوريا الجنوبية

الدوحة - رويترز 2022.12.06 | 12:03 am

اكتسح منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، نظيره الكوري الجنوبي 4-1، الإثنين، على ملعب«974» ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس العالم، ليؤكد تأهله إلى ربع النهائي ويواصل رحلة البحث عن اللقب بصفته المنتخب المرشح الأول.
وتقدم المنتخب البرازيلي بعد سبع دقائق عندما وصلت تمريرة رافينيا العرضية المنخفضة إلى فينيسيوس جونيور الذي لعبها بمهارة كبيرة من فوق الحارس وثلاثة مدافعين لتسكن الشباك.
وبعد خمس دقائق أخرى ضاعف نيمار النتيجة من ركلة جزاء وأضاف ريتشارليسون هدفًا ثالثًا بعد جملة كروية بين ماركينيوس وتياجو سيلفا عند الدقيقة «29»جعلت جماهير البرازيل المبتهجة ترقص.
وسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع عند الدقيقة «36» ولعب المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات بطريقة استعراضية في الشوط الثاني، وحرمه تألق الحارس الكوري كيم سيونج جيو من مزيد من الأهداف، بعد أن حول انتباهه نحو مواجهة دور الثمانية ضد كرواتيا، الجمعة.
وبذل المنتخب الكوري جهدًا كبيرًا ولعب بشجاعة في محاولة لتقليل الأضرار ونال مكافأة جهوده الهجومية عندما سجل بايك سيونج هو هدفا بتسديدة من مسافة بعيدة في شباك الحارس أليسون قبل 13 دقيقة على نهاية المواجهة.