|


البرتغال وسويسرا.. موقعة احتمالات مفتوحة

الدوحة - الألمانية 2022.12.06 | 12:32 am

يتطلع منتخبا البرتغال وسويسرا لإنهاء غيابهما عن دور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان، الثلاثاء، في دور الـ16 ضمن مونديال 2022، في قطر.
وابتعد المنتخبان عن دور الثمانية في المونديال لعدة أعوام، لكن الفرصة تبدو مواتية الآن للعودة من جديد إلى هذا الدور، خلال لقاء الطرفين الذي يجرى على ملعب لوسيل.
ويسعى منتخب البرتغال، بقيادة نجمه المخضرم كريستيانو رونالدو، للعب في دور الثمانية بالمونديال للمرة الثالثة، بعدما بلغه في نسختي 1966 بإنجلترا و2006 في ألمانيا.
وفي ثامن مشاركاته بكأس العالم، صعد منتخب البرتغال لدور الـ16 في المسابقة للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثامنة في مرحلة المجموعات خلال النسخة الحالية برصيد 6 نقاط، عقب تحقيقه انتصارين مقابل خسارة وحيدة.
ورغم تصدره للمجموعة، لكن منتخب البرتغال، الذي تمثلت أبرز إنجازاته في كأس العالم بالحصول على المركز الثالث قبل 56 عاما، لم يقدم الأداء المأمول، خاصة رونالدو، الذي أختير ضمن التشكيلة الأسوء في الدور الأول بمونديال قطر، وفقا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية.
في المقابل، تضع جماهير سويسرا آمالا عريضة على شيردان شاكيري نجم المنتخب في تحقيق حلمها بالصعود إلى دور الثمانية في كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة التي جرت على الملاعب السويسرية عام 1954.
ولعب شاكيري دورًا بارزًا في تأهل منتخب سويسرا لدور الـ16 في المونديال للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعدما احتل الفريق المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارة وحيدة.
ورغم اللقاءات العديدة المنتخبين والتي بلغت 25 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي، لكن تلك المواجهة ستكون الأولى بين البرتغال وسويسرا في كأس العالم.
وكانت الأفضلية خلال اللقاءات السابقة لمصلحة المنتخب السويسري، الذي حقق 11 فوزا، بينما حقق منتخب البرتغال 9 انتصارات وفرض التعادل نفسه على 5 لقاءات.
ويتجدد الموعد بين المنتخبين هذا العام للمرة الثالثة، بعدما سبق أن التقيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية قبل 6 أشهر، حيث حققت البرتغال فوزا كبيرا «4 - 0» في اللقاء الأول الذي جرى على ملعبها، قبل أن تثأر سويسرا سريعًا من تلك الخسارة بعدما فازت «1 - 0» على أرضها، لكن المنتخبين عجزا عن التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية في النهاية.
يذكر أن الفائز من هذا اللقاء سيلتقي السبت المقبل في دور الثمانية على ملعب الثمامة، مع الفائز من مباراة المغرب وإسبانيا.


البرتغال وسويسرا.. موقعة احتمالات مفتوحة

البرتغال وسويسرا.. موقعة احتمالات مفتوحة

البرتغال وسويسرا.. موقعة احتمالات مفتوحة