|


تحدّ وجدل قبل مواجهة هولندا والأرجنتين

كلاسيكية.. ضجيج.. ثأر

الدمام ـ خالد الشايع 2022.12.08 | 11:47 pm

استحوذت مباراة منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم مع نظيره الهولندي، اليوم، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في قطر، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بشكل فاق بقية مباريات الدور، وعلت نغمة التحدي بين المغردين الأرجنتينيين، والهولنديين، الذين استذكروا أربع مواجهات سابقة، جمعت المنتخبين في كأس العالم، وبلغ معدل التفاعل مع المباراة المرتقبة أكثر من 238 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأثار حساب كأس العالم الرسمي الكثير من الجدل بتغريدة تذكر فيها مباريات المنتخبين، وخاصة تلك التي شارك فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعد الحساب: “مباراة هولندا والأرجنتين هي مباراة كلاسيكية في كأس العالم FIFA”، وتحولت التغريدة إلى ساحة جدل وتحدٍ بين الجماهير، حيث أكد فلينت ستون أن: “هولندا ـ الأرجنتين، تراث كرة القدم”.
وارتفعت نغمة التحدي من سبيجي، الذي كتب: “الأرجنتين ستهزم هولندا بسهولة”، ليرد عليه ثيو كاستونز بحدة: “انتظر، وشاهد، الأرجنتين لم تفز بمباراة في 90 دقيقة على هولندا”، ورد سبيجي مجددًا: “هذه المرة مختلفة.. سيمتلكون هولندا الصغيرة”.
الكثير من التحديات عج بها هاشتاق #NetherlandsArgentina، الذي ظهر في أكثر من 430 ألف تغريدة، ومنها ما كتبه الهولندي فان بيترس: “هذه المرة سنثأر من سرقة كأس العالم 1978، سنهزمهم بسهولة”، وجاءه الرد من أوليفر ديجون، الذي كتب: “إنها أحلام الظهيرة، ستجري دموعك بعد المباراة”، أيضًا كتب زيكو ستيفين: “الأرجنتين ستفور 3ـ 1. هولندا ذاهبة إلى الوطن اليوم. سيواجه ميسي البرازيل أو فرنسا في النهائي ويفوز”.


كلاسيكية.. 
ضجيج.. ثأر

كلاسيكية.. 
ضجيج.. ثأر

كلاسيكية.. 
ضجيج.. ثأر