|


89 مطية في تحدي ماراثون سباقات الهجن

«بلشة» تنتزع صدارة الشوط الأول

صورة التقطت أمس لأحد المشاركين في ماراثون سباقات الهجن يحتفل بعد وصوله إلى خط النهاية ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2022.12.25 | 12:16 am

انطلقت منافسات أشواط “الماراثون” في سباقات الهجن ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وجرى تنظيم أربعة أشواط في سباق الماراثون، شهدت تنافس 89 مطيةً بمسافة ثمانية كيلومترات، وحصلت المطية “بلشة” العائدة ملكيتها للسعودي مجاهد عتيق السليس على المركز الأول في الشوط الأول، فيما حققت المطية “وطن” للسعودي مشبب محمد القحطاني المركز الأول في الشوط الثاني.
وحصلت المطية “جوري” للسعودي سفر سالم العتيبي على المركز الأول في الشوط الثالث، ونالت المطية “الشامخ” للسعودي مبارك محمد القحطاني المركز الأول في الشوط الرابع.



«أسر الشهداء» تشارك في المهرجان
تشارك وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، ممثَّلة في الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين، في معرض وزارة الداخلية في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي ينظَّم تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وتسلِّط الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين الضوء على شهداء الواجب من رجال الأمن، وما يتم تقديمه من رعاية لأسرهم وأسر المصابين منهم، وإبراز صورهم على شاشات العرض وتضحياتهم ورتبهم والقطاعات الأمنية التي عملوا فيها.



متعافو السرطان يزورون الصياهد
استضاف مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يجري تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، أمس، وفد جمعية رعاية متعافي السرطان، ضمن المبادرات التي تطلقها لجنة المسؤولية الاجتماعية في المهرجان. واطلع مستفيدو الجمعية خلال زيارتهم على مختلف الأنشطة والفعاليات، وشاهدوا عروض الإبل، ووقفوا على الصور التاريخية والمقتنيات الأثرية التي يضمُّها متحف الأسلحة، واستمتعوا بالقهوة السعودية على أنغام الربابة في خيمة البادية.



«منتوق الدبيانيات» يفوز بجائزة الصفر
أعلنت لجنة التحكيم النهائي في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، التي تأتي تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، أصحاب المراكز الأولى في شوط “القعدان دق” لون “الصفر”.
وحصل السعودي بادي دبيان السبيعي على المركز الأول بالقعود “منتوق الدبيانيات”، وحلَّ ثانيًا السعودي صالح جري غزاي العتيبي بالقعود “معدي”، بينما حقق الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير المركز الثالث بالقعود “دولار”، ونال السعودي منصور ناصر مرزوق العتيبي المركز الرابع بالقعود “عساف”، وجاء السعودي عبد الله فهد الشريع خامسًا بالقعود “صفوق”.



«رمح الشلف» يعتلي قمة الشعل
حصل السعودي سعود بن محسن الشيباني على المركز الأول بالقعود “رمح الشلف” في منافسات شوط فئة “القعدان دق” لون “الشعل” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، أمس.
ونال السعودي سلطان حامد العتيبي بالقعود “زعيم حامديات” المركز الثاني، وجاء السعودي عبد الله بن مبارك آل بريك بالقعود “بركان” في المركز الثالث.
وحقق السعودي بخيت مانع الدوسري بالقعود “طفحان آل مانع” المركز الرابع، فيما توِّج السعودي ناشي داموك البقمي بالقعود “الناشي” بالمركز الخامس.



القحطاني يفتتح ركن السلطانية
افتتح المهندس بندر بن علي القحطاني، نائب المشرف العام على مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، ركن الهجانة السلطانية.
وينقسم الركن إلى ثلاثة أقسام، ويضمُّ 50 صورة لفعاليات الهجَّانة السلطانية، مثل سباقات الهجن التي تنظَّم في مختلف محافظات عُمان، والعرضة، ومسابقة المزاين، ومسابقة المحالبة، وكأس جلالة السلطان للهجن “السباق الختامي”، وعرض زانة الإبل التي تتميز بها السلطنة، وعرض فيديو مرئي للزوار عن تلك الفعاليات والأنشطة.



مؤتمر صحافي يكشف التفاصيل
يعقد محمد الحربي، المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، اليوم، مؤتمرًا صحافيًّا، يستعرض خلاله آخر المستجدات والخطط المستقبلية الهادفة للارتقاء بهذا الموروث الثقافي والحفاظ عليه. ويسلِّط المؤتمر، الذي يُعقد في قاعة المؤتمرات عند الـ 10:00 صباحًا، الضوء على تفاصيل عدة، تتعلق بفعاليات المهرجان، في حضور عدد من المختصين والمهتمين بالإبل من داخل السعودية وخارجها. ويواصل المهرجان استقبال زواره وسط مجموعة متنوعة من الفعاليات، التي حرصت إدارته على أن تناسب كل شرائح الزائرين.


«بلشة»
تنتزع صدارة الشوط الأول

«بلشة»
تنتزع صدارة الشوط الأول

«بلشة»
تنتزع صدارة الشوط الأول

«بلشة»
تنتزع صدارة الشوط الأول