|


حافظت على المركز الأول في فرديات «الشعل»

«الحاكمة».. رقم قياسي جديد

صورة التقطت أمس من الأشواط التمهيدية لمنافسات سباقات الهجيج في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2022.12.28 | 12:50 am

سجَّلت الفردية “الحاكمة” رقمًا قياسيًّا بخطفها اللقب السابع في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
واستُعرضت فردية الشعل “حاكمة سمارات”، التي تعود ملكيتها للسعودي حامد بن سعود بن سمار العتيبي، أمس، أمام لجنة التحكيم النهائي في شوط فردي “جل الشعل” والجمهور في المدرَّجات، قبل أن تعلن إدارة المهرجان تتويجها بالمركز الأول.
وحصلت على المركز الثاني الفردية “عرفا الشعل” لمالكها السعودي مهنا إبراهيم العنزي، فيما نال المركز الثالث السعودي بدر داخل العتيبي بالفردية “سلطانة الشعل”.
وحلَّت في المركز الرابع “فاطمة” العائدة ملكيتها للسعودي مطلق صقر السهلي، وجاء في المركز الخامس الكويتي عبد الله علي الرشيدي بالفردية “حراقة الشعل”.
وعُرضت أمام لجنة التحكيم 15 فردية في ميدان الملك عبد العزيز، قبل أن يقع الاختيار على القائمة النهائية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى.



أشواط الهجيج.. تسعة متسابقين
نُظِّمت خامس الأشواط التمهيدية لمنافسات سباقات الهجيج في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، الذي يجري تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، أمس.
وشهد الشوط منافسة تسعة متسابقين في الفئة “ج” لألوان “الصفر والشعل والحبش” بمسافة 18 كيلومترًا، تأهل منهم خمسة مشاركين حصلوا على أكبر عدد من النقاط. وتتنافس الإبل الحاصلة على مراكز متقدمة في مراحل الأشواط الإقصائية، بينما تستكمل الأشواط التمهيدية لبقية الفئات خلال الأيام المقبلة. وتتضمَّن منافسة الهجيج تسعة أشواط، يتأهل من كل شوط خمسة مشاركين.



«معالي» تحتكر صدارة الصفر
احتكرت الفردية “معالي”، أمس، لقب “جل الصفر” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وخطفت “معالي معروفة” العائدة ملكيتها للسعودي علوش بن ضيدان العجمي المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي.
وعُرضت الفردية أمام لجنة التحكيم في ميدان الملك عبد العزيز قبل أن تحصد اللقب وسط منافسة قوية من الكويتي دبوس بن مبارك الدبوس، الذي حقق المراكز المتبقية في الشوط، وهي الثاني والثالث والرابع والخامس بالفرديات “وعر”، و”ضو”، و”زعامة”، و”الهدلا”.



«الأسلحة» تشرح آلية الترخيص
تشارك الإدارة العامة للأسلحة والمتفجرات ضمن معرض وزارة الداخلية في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وتأتي هذه المشاركة من أجل تعريف المواطنين والمواطنات على طرق ترخيص الأسلحة وفق الشروط والضوابط المنظِّمة لذلك، والتعريف بالعقوبات الواردة في نظام الأسلحة والذخائر في حال لم يتم المبادرة بالإفصاح عنها، أو ترخيصها، وإيضاح الخطوات النظامية للحصول على ترخيص السلاح، إضافة إلى اطلاعهم على خدمات رخص الأسلحة في منصة “أبشر أفراد”، والحث على تسليم، أو ترخيص ما لديهم من أسلحة وذخائر.



«الإبل» يفعّل تقنية الباركود
سخَّرت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، الذي ينظَّم تحت شعار “همة طويق”، التقنية في استقبال طلبات الإصلاح والصيانة عبر نظام “الباركود”، انطلاقًا من حرصها الشديد على سرعة تلبية احتياجات المشاركين والزوَّار.
ويعمل النظام عبر المسح الضوئي لـ “الباركود” من قِبل المشارك، حيث تظهر له لائحةٌ، تتضمَّن مختلف الأعطال، فيعبِّئ النموذج، ثم يضغط على زر الإرسال، ليصل الطلب إلى لجنة الصيانة، التي تعمل بدورها على توجيهه إلى الورشة المعنية “كهرباء، سباكة، تكييف”.
وتباشر فرق الصيانة عملها بشكل فوري على مدار الـ 24 ساعة من أجل تلبية احتياجات النزلاء الموجودين في الموقع، وتضمُّ مجموعةً من الشباب السعودي المتميز، الذين يحرصون على الاستجابة، وتغطية مختلف الأعطال التي تحدث على الفور.



كرومبتون: مهرجان المؤسّس أدهشني
أكد نيل كرومبتون، سفير بريطانيا لدى السعودية، أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يأتي تحت شعار “همة طويق”، يعزز موروث السعودية الثقافي في مجال الإبل. وقال السفير خلال زيارته الصياهد، أمس: “قرأت كثيرًا عن أهمية الإبل في الثقافة العربية سواءً من ناحية الثقافة، أو الاقتصاد، وأدهشني ما شاهدته من تنظيم رائع في المهرجان، وهذا الحضور اللافت من قِبل المشجعين لمنافسات الإبل”. مضيفًا: “أدعو جميع السياح عمومًا، والبريطانيين بشكل خاص إلى زيارة السعودية، وحضور مهرجان الإبل من أجل التعرُّف على هذا الإرث الثقافي الكبير”. وشملت زيارة كرومبتون جولةً في الأجنحة المشاركة في المهرجان، واستمع إلى شرح عنها، كما وقف على معرض متحف الأسلحة، وشاهد عرض التحكيم النهائي في منافسات “جل الصفر” و”الشعل”.


«الحاكمة»..
رقم قياسي جديد

«الحاكمة»..
رقم قياسي جديد

«الحاكمة»..
رقم قياسي جديد

«الحاكمة»..
رقم قياسي جديد