|


بطل شلفا ولي العهد يؤكد المشاركة في تحدي النخبة

«صفر الجزيرة».. 5 أشهر قبل التتويج

صورة التقطت أمس لعدد من الجماهير العاشقة للإبل تقف أمام البوابة رقم 2 الخاصة بدخول المنقيات المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الجاري حاليًا على أرض الصياهد شمال شرق مدينة الرياض(المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.01.06 | 12:17 am

احتاج الكويتي بدر حمدان المطيري، مالك منقية “صفر الجزيرة”، الفائز بشلفا ولي العهد لون الصفر، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق”، إلى خمسة أشهر فقط من أجل تأسيس المنقية.
وسجلت “صفر الجزيرة” نفسها للمرة الأولى في قائمة الأبطال المتوجين بالحدث الكبير خلال النسخة الجارية حاليًا على أرض الصياهد، شمال شرق الرياض. وأوضح لـ “الرياضية” المطيري، أن زميله ورفيق دربه السعودي سعد بن معيض النفيعي العتيبي صاحب النظرة الخاصة باختيار الفرديات التي كسبت شلفا ولي العهد.
وأضاف: “20 فردية نادرة في الصفر تجاوزت قيمة شرائها 50 مليون ريال، وكانت عند الموعد واستطاعت تحقيق المركز الأول”. وحذر الفائز بشلفا ولي العهد، ملاك الإبل في لون الصفر، من الدخول في الأشواط التي تحضر فيها منقية “صفر الجزيرة”، مؤكدًا أن التفكير حاليًا ينصب على نخبة النخبة. وأكد المطيري أن المنقية ستكون حاضرة الموسم المقبل في النسخة الثامنة بمنافسات شوط بيرق المؤسس، إضافة إلى شلفا ولي العهد، ونخبة النخبة.



«الخيل العربية» تشارك في الصياهد
يشارك مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة في جناح خاص ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض.
وتأتي مشاركة المركز لنشر ثقافة الخيل لزوار المهرجان، حيث خصص عدد من الخيول سعودية الأصل والمنشأ، والتي تعود سلالاتها لخيل الملك عبد العزيز - رحمه الله -، حيث يشهد الجناح إقبالًا كبيرًا من الزوار الذين أظهروا اهتمامهم بالخيل العربية الأصيلة والرغبة في التعرف على مواصفاتها وأنسابها.



سفير أوكرانيا يحضر المهرجان
زار أناتولي بيترينكو، سفير أوكرانيا لدى السعودية، أمس، مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض.
وأكد السفير الأوكراني أن المهرجان يعكس ماضي السعودية وحاضرها ومستقبلها، مثمنًا العمل الكبير الذي يقدمه نادي الإبل برئاسة فهد بن حثلين، الذي يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه السعودية لهذا الموروث الثقافي والمحافظة عليه.
وتجول بيترينكو في الأجنحة المشاركة في المهرجان، واستمع إلى شرح عنها، ووقف على معرض متحف الأسلحة والفعاليات المصاحبة، وشاهد عروض لجنة التحكيم النهائي.



«قدام» تسجل التوقيت الأفضل
حققت المطية “قدام” العائدة ملكيتها إلى عبد الله عامر الجحافي، أفضل توقيت في الأشواط الصباحية في فئة “حقايق بكار - قعدان” بزمن 6:23:465 دقيقة خلال الشوط السادس، في منافسات جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرق الرياض أمس.
وانتزع المراكز الأولى في بقية الأشواط كلٌ من مفلح حمود مطلق البلوي، وعامر راشد المري، وفيصل سالم الحنزاب، وأحمد ناصر المكبرش، ومفلح حمود البلوي، وضيف الله العطوي، وجار الله سالم أبو شريدة، ورشيد حمد بن جبرين، وعبد المحسن صالح المري، وحمد محمد الوهيبي، وجابر فهد المري، ومحمد علي المري، وعبد الله دخيل الله الجهني، وفهد ماجد القحطاني، وعبد الله دخيل الجهني.



«نحارات» تفوز بسيف الملك
نجحت منقية “نحارات”، العائدة ملكيتها للسعودي أحمد المطيري، في الفوز بشوط فئة سيف الملك لون الصفر، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أمس.
وحصل السعودي عبد الله فهد الشريع بالمنقية “صفر الطنايا” على المركز الثاني، ونال الكويتي فلاح الهاجري المركز الثالث بالمنقية “زعامات الصفر”، وحلَّ بالمركز الرابع السعودي ضيف الله المطيري بالمنقية “غصابات الصفر”، وحقق المركز الخامس السعودي محمد الحارثي، وحصد المركز السادس السعودي سلطان محمد السبيعي بالمنقية “الناهيات”، وجاء بالمركز السابع السعودي لافي بن سعد الشيباني بالمنقية “الطافحات”، وتوج بالمركز الثامن السعودي ضيف الله المطيري بالمنقية “غصابات الصفر”.


«صفر الجزيرة»..
5 أشهر قبل التتويج

«صفر الجزيرة»..
5 أشهر قبل التتويج

«صفر الجزيرة»..
5 أشهر قبل التتويج

«صفر الجزيرة»..
5 أشهر قبل التتويج