|


بطل سيف الملك يؤكد مواصلة الصفقات

«نحارات».. 26 فردية بـ 40 مليونا

صورة التقطت أمس لعائلة تأخذ صورةً تذكاريةً لابنها على ناقةٍ ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض تصوير: سعد الدوسري
تغطية: هاني السليس 2023.01.08 | 12:33 am

تابع السعودي أحمد قعيد المطيري، مالك منقية “نحارات” والفائز بـ “سيف الملك” لون “الصفر” ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، مسيرة والده، الذي كان من أشهر الأسماء بين ملَّاك الإبل.
ونجح المطيري في حصد الإنجازات التي سجلها والده سابقًا في عالم الإبل.
وأوضح لـ “الرياضية” مالك “نحارات”، أن المنافسة على جوائز مهرجان المؤسِّس صعبة جدًّا لجميع ملَّاك الإبل في كل الألوان، وقال: “نحارات كانت في الموعد، وحققت إنجازًا مهمًّا في مشوارها مع الذهب بالفوز بسيف الملك في نسخته الجارية على أرض الصياهد”.
وأكد المطيري، أن باب شراء الفرديات مفتوح، والعمل مستمرٌّ لاقتناء الفرديات النادرة وإضافتها إلى “نحارات”، مشيرًا إلى أن المنقية دُعمت بـ 26 فردية بقيمة 40 مليون ريال قبل دخولها الصياهد.
وقال: “أشكر أخي ناصر بن قعيد على وقفاته الدائمة معي، وأهدي له هذا الناموس ولجماهير نحارات، وقبيلتي مطير، وإن شاء الله تستمر إنجازاتنا”. وحول مشاركته في نخبة النخبة بالنسخة الجارية، رفض التأكيد، مكتفيًا بالقول: “أمامنا وقت للتفكير، وإذا شاركت نحارات في النخبة فبالتأكيد ستكون في المركز الأول”.



24 يتيما يزورون المهرجان
زار وفدٌ من المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”، أمس، مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يأتي تحت شعار “همة طويق”، ضمن المبادرات التي تنظّمها لجنة المسؤولية الاجتماعية في المهرجان.
وضمَّ الوفد 24 يتيمًا من أبناء “إخاء”، وعددًا من المشرفين، حيث اطلعوا على الفعاليات والأنشطة التي تجرى ضمن الحدث، منها متحف السلاح، وشوط الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، كما تناولوا وجبة الغداء في خيمة البادية وسط أجواء تراثية جميلة، وشكروا إدارة المهرجان على حفاوة الاستقبال، وما لمسوه من تنظيم رائع.



العتيبي يحصد شلفا ولي العهد
حصد السعودي ناصر عيد العتيبي المركز الأول في شوط شلفا ولي العهد لون “الوضح” بالمنقية “مذهلات الجزيرة”، ضمن مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يجري تحت شعار “همة طويق”.
وأعلنت لجنة التحكيم النهائي، أمس، نتائج الفائزين بالشوط، حيث جاء بالمركز الثاني القطري سالم عجيم الشرافي بالمنقية “الصفوة”، وحقق المركز الثالث السعودي خالد جدعان الشمري بالمنقية “الباشات”، وجاء رابعًا السعودي سليمان عساف العتيبي بالمنقية “فهاقات”، وخامسًا السعودي خالد مخلد العتيبي بالمنقية “مرجحات”.



نورة تتفوّق في شوط السيدات
خطفت المشاركة نورة بنت عبد الله المهيدب المركز الأول بشوط الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، الذي ينظَّم تحت شعار “همة طويق”.
وجاءت في المركز الثاني نورة بنت مهدي الدوسري، وحلَّت ثالثًا الهنوف بنت سليمان بن عبد الله الراجحي، ونالت المركز الرابع رهف بنت علي بن محمد القحطاني، والخامس حصة بنت عبد الله آل زاين.



عروض وفعاليات تسبق المنافسة
سبَقت انطلاق شوط الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، أمس، عروضٌ وفعاليات، قدمتها سيداتٌ على ظهور الخيل والإبل، استعرضن خلالها بعض الفنون الشعبية.
وشهد العرض إطلاق خيّالة السهام من ظهور الخيل إعلامًا بانطلاق الشوط النسائي، تلاه تقدم قطيعٌ من الإبل والخيول عليها مجموعةٌ من السيدات في مظهر يحاكي الماضي من خلال هودج، يحمل سيدةً على ظهر جمل، حيث يُعدُّ الهودج رمزًا لحياة البداوة عند العرب، ويسرد بعضًا من تفاصيل حياة سكان شبه الجزيرة العربية اليومية في العصور الماضية، كما يحاكي تاريخ الإبل في نقل النساء.
وشهد شوط الأميرة نورة بنت عبد الرحمن النسائي، أمس، تنافسًا كبيرًا بين 12 مشاركة تأهلن لمرحلة التحكيم النهائي لخطف المركز الأول، وتوشيح الفردية الفائزة بهذا المركز بالوشاح البنفسجي.


«نحارات»..
26 فردية بـ 40 مليونا

«نحارات»..
26 فردية بـ 40 مليونا

«نحارات»..
26 فردية بـ 40 مليونا

«نحارات»..
26 فردية بـ 40 مليونا

«نحارات»..
26 فردية بـ 40 مليونا

«نحارات»..
26 فردية بـ 40 مليونا