|


النهدي يكشف أسرار المنافسة في النسخة السابعة

«النائلات».. نصف مليار وبيرق المؤسّس

صورة التقطت أمس لعدد من الهجَّانة السعوديين خلال دخولهم من البوابة رقم 2 في ميدان الملك عبد العزيز للإبل الخاصة بعرض المنقيات أمام لجنة التحكيم تصوير: سعد الدوسري
تغطية: هاني السليس 2023.01.10 | 11:57 pm

احتاج السعودي عبد الله عامر النهدي، رجل الأعمال ومالك منقية “النائلات”، إلى موسمين فقط من أجل تسجيل اسمه بقائمة الأبطال في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
ونجح النهدي في تحقيق بيرق المؤسّس لون “الوضح”، ضمن منافسات النسخة السابعة الجارية حاليًّا على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وأوضح لـ “الرياضية” مالك “النائلات”، أن المنقية حضرت إلى هذا المحفل الكبير للتربُّع على عرش الصدارة، مشيرًا إلى أن المنافسة في لون “الوضح”، هي الأصعب بين ألوان الفرديات.
وقال: “حققنا اليوم إنجازًا كبيرًا في أهم المحافل على مستوى العالم، حيث فزنا ببيرق المؤسِّس، وجاء ذلك بعد تعب كبير، وعمل مستمر طوال الموسمين الماضيين”. مضيفًا: “دعمنا المنقية بـ 20 فرديةً، بقيمة تجاوزت 200 مليون ريال، قبل وصولنا إلى أرض الصياهد من أجل المشاركة في النسخة الجارية من المهرجان”. وكشف النهدي عن أن قيمة مشتريات الفرديات في منقية “النائلات”، تجاوزت 500 مليون ريال، مؤكدًا أن العمل مستمر في دعمها بعديد من الفرديات قبل المشاركة في النسخة الثامنة الموسم المقبل. وفي حديثه لـ “الرياضية”، شدَّد على أن منقية “النائلات”، ستكون حاضرةً في نخبة النخبة خلال النسخة الجارية، وستواصل حصد الإنجازات.



الصياهد.. صفقات مليونية
بلغت قيمة مبيعات مزادات الشداد وشراء الفرديات وسوق الإبل ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، 380 مليون ريال.
وأُبرمت صفقتا شراء، أُعلنتا على أرض المهرجان، وصلت قيمتهما إلى 200 مليون ريال سعودي، تمثلت الأولى في شراء 12 فردية بنحو 120 مليونًا، بينما بلغت الثانية 80 مليونًا لشراء 17 فردية من الدق النخبوي. وصدَّرت مزادات أسواق الإبل أكثر من ثمانية آلاف متن، وصلت قيمتها إلى نحو 100 مليون، وكانت “الوضح والصفر” الأكثر طلبًا، فيما بلغت قيمة مزاد “شداد ندر الصفر” في المهرجان بنسخته السابعة 80 مليون ريال، وسط احتدام المنافسات بين المتصدّر والوصيف، مسجلةً مبالغ مليونية يومية في المزاد العلني في منصة “همة طويق”.



«بطاشة».. أفضل توقيت
انتزعت المطية “بطاشة” العائدة ملكيتها للإماراتي الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان أفضل توقيت في الأشواط الصباحية، فئة “الجذاع”، مسجلة 9:34:681 دقيقة، ضمن منافسات جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن بنسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وحصل على المراكز الأولى في الفترة الصباحية كلٌّ من ماجد بن غازي السالمي، محمد الظاهري، هجن الشحانية، موسى عبد العزيز الموسى، هجن الاتحاد، هجن سيح السلم، جابر سالم المري، ومحمد غانم الظاهري.



تجربة حية في الرماية
تشارك مدينة تدريب الأمن العام في معرض وزارة الداخلية ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يجري تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض. ويستمتع الزوار بتجربة حيَّة للرماية في الميدان الخاص داخل المعرض تحت إشراف مدربين ومدربات مؤهلين. ويحتوي المعرض على جناح، يعرض فيلمًا مرئيًّا، يلخص أبرز أعمال معاهد التدريب، ومشاركة منسوبي شؤون التدريب في دعم العاصمة المقدسة، وعدد من الصور والأسلحة التاريخية.



16 مواجهة تمنح «النادرات» النخبة
حصدت منقية “النادرات” العائدة ملكيتها للسعودي فرحان بن محمد بن نادر الدوسري المركز الأول بمسابقة نخبة النخبة للون “المجاهيم” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، الذي ينظَّم تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض. ونالت “النادرات” اللقب بعد تحقيق فردياتها الفوز في 16 مواجهة مع فرديات منقية “مدويات” العائدة ملكيتها للسعودي براك بن ناصر الدوسري، الذي حلّ في المركز الثاني. وتعتمد مسابقة نخبة النخبة على المواجهات المباشرة بين فرديتين من كل مشارك، وتصفية فردية فائزة واحدة في كل مواجهة، ويحسم المشارك فوزه بكثرة فردياته الفائزة في مجموع المواجهات مع المنافس.



الراجحي يكسب تحدي الابن
حقّق السعودي عبد المحسن الراجحي، مالك منقية “الراجحات”، أمس، المركز الأول في مسابقة نخبة النخبة للون “الحمر” بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وتجاوز الراجحي في المنافسة ابنه نايف، الذي دخلها بمنقية مؤجَّرة من أجل إضافة عديد من النقاط إلى رصيده في منافسة الشداد، التي يتصدرها حاليًّا.
وشارك الراجحي بـ 20 فردية من الندر، مقابل 20 فردية من ابنه نايف قبل خوض المواجهات المباشرة بين فردية وأخرى.


«النائلات».. 
نصف مليار وبيرق المؤسّس

«النائلات».. 
نصف مليار وبيرق المؤسّس

«النائلات».. 
نصف مليار وبيرق المؤسّس

«النائلات».. 
نصف مليار وبيرق المؤسّس