|


يواجه عُمان بلا غيابات.. والشهري يستعد بالترفيهي

الأخضر يبحث عن التأهل

صورة التقطت أمس لزياد الصحفي لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يلعب الكرة من فوق زميله حسين الصبياني خلال الحصة التدريبية قبل مواجهة عُمان (المركز الإعلامي - المنتخب السعودي)
تغطية: أحمد اللوقان 2023.01.12 | 01:19 am

أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المشارك في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 المنظمة في محافظة البصرة العراقية، أمس، تدريبه الأخير قبل مواجهة عُمان الحاسمة لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، اليوم في آخر جولات دور المجموعات للبطولة على ملعب مدينة البصرة الرياضية الرديف.

وكشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة أن الجهاز الطبي للمنتخب أعطى الضوء الأخضر لمشاركة جميع اللاعبين خلال مواجهة عمان إذ لا توجد إصابات في صفوف الأخضر قبل المواجهة. وانطلق التدريب باجتماع قصير طالب من خلاله سعد الشهري مدرب المنتخب اللاعبين بالدخول بتركيز كبير من أجل الفوز فقط والظفر بنقاط المباراة والتأهل. وبين لهم بعض النقاط التي يريدها ومن ثم انطلق المران ميدانيًا بتدريبات لياقية قبل أن يعمد الشهري إلى عمل تدريب ترفيهي خفيف تجنبًا لإجهاد اللاعبين شرح من خلاله بعض الخطط وطالب بتطبيقها أثناء المباراة. وتوجه اللاعبون بعد نهاية التدريب بالحافلة التي أقلتهم إلى فندق الشيراتون مقر سكنهم لتناول وجبة العشاء والدخول في معسكرهم. ويحتل الأخصر المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد انتصار وخسارة في حين يحتل عُمان المركز الثاني برصيد 4 نقاط من انتصار وتعادل.



الرويعي: طموحنا التأهل
أوضح أحمد الرويعي، مساعد سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي خلال مؤتمر صحافي أمس قبل مواجهة المنتخب العماني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج ، أن المنتخب لم يقدم ما لديه حتى الآن، وأن المنتخب العماني قوي ومتطور لكن الصقور قادرون على حسم التأهل.
وتحدث الرويعي عن المباراة قائلًا: “مباراة قوية، طموحنا التأهل. مباراة العراق انتهت ونسعى إلى تخطي عمان الشقيق. استعددنا جيدًا للقاء ونحترم المنافس”. وتابع الرويعي: “ على الرغم من قصر مدة الإعداد إلا أننا لم نواجه صعوبة في إعداد اللاعبين فهم أبطال آسيا وعملنا معًا لفترات طويلة”.



سوكوب يطالب بالانتصار
أكد التشيكي ميروسلاف سوكوب، مدرب المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، أن فريقه سيسعى إلى تحقيق انتصاره الأول أمام المنتخب العراقي في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 على الرغم من انتهاء آماله في الصعود إلى الدور قبل النهائي للمسابقة.
وقال سوكوب خلال مؤتمر صحافي أمس “سعيد باللاعبين، كنت مع بعضهم منذ وجودهم في المنتخب الأولمبي، ليست هناك خطة خاصة للمباراة، وسعيد بالجمهور العراقي”. وتحدث سوكوب عن المواجهتين السابقتين للمنتخب اليمني إذ قال: “خسرنا لقاءين، ونحن خارج الحسابات، ولكن ما زال لدينا وقت طويل للعمل، سنحاول تقديم الأفضل غدًا، لدينا الدافع لتحقيق فوز أول في البطولة”.



برانكو: منافسنا صعب
أبدى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم، ثقته في قدرة فريقه على تخطي عقبة السعودية والتأهل عن المجموعة الأولى.
وقال إيفانكوفيتش خلال مؤتمر صحافي أمس: “المنتخب السعودي الحالي بطل غرب آسيا نتوقع أن يكون منافسًا صعبًا.. لكننا جاهزون ونسعى إلى خطف النقاط الثلاث”.
واستعد المنتخب العماني أمس بحصة تدريبية مسائية على رديف ملعب البصرة الدولي طبق خلالها بعض الجمل التي سينتهجها المدرب خلال مواجهة السعودية.



مباراة لا تنسى
2004 .. البحرين انتصار كبير
الرياض - ضيف الله المرشدي
تعد مواجهة منتخب البحرين الأول لكرة القدم أمام المنتخب السعودي عام 2004 في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 17 من المواجهات التي لا تنسى في تاريخ البطولة الخليجية.
وانتصر المنتخب البحريني بنتيجة 3-0 خلال دور المجموعات في البطولة التي نظمت على الأراضي القطرية بعد تألق لافت لعدد من لاعبي المنتخب البحريني.
وواصلت المباراة نتيجتها السلبية حتى الدقيقة 64 قبل أن ينجح عبد الله المرزوقي في خطف الهدف الأول للمنتخب البحريني، وعند الدقيقة 78 تمكن سلمان عيسى من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده قبل أن يسجل طلال يوسف الهدف الثالث للبحرين عند الدقيقة 90 من عمر اللقاء.



بطل خليجي
الضابط.. الانطلاقة بهاتريك
يعد العماني هاني الضابط لاعب منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 15 التي نظمت في السعودية عام 2002، من اللاعبين البارزين في الدورة الخليجية بعد تحقيقه لقب هداف البطولة بواقع 5 أهداف.
وبرز اسم الضابط في البطولة بعد تسجيله هاتريكًا في شباك المنتخب الكويتي ليقود منتخبه إلى انتصار قبل أن يواصل تألقه في البطولة ويسجل في شباك المنتخب القطري في المواجهة التي خسرها المنتخب العماني بنتيجة 1-2، وتسجيله هدفًا في شباك المنتخب البحريني.
ولم يخفق الضابط في هز الشباك سوى في مباراة واحدة فقط كانت أمام المنتخب السعودي وانتهت بانتصار الأخضر بنتيجة 2ـ0.


الأخضر
يبحث
عن التأهل

الأخضر
يبحث
عن التأهل

الأخضر
يبحث
عن التأهل

الأخضر
يبحث
عن التأهل