|


تين هاج: تعلمنا من الهزيمة المؤلمة أمام سيتي

مانشستر - رويترز 2023.01.13 | 06:27 pm

أوضح إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن فريقه حقق تقدمًا هائلًا منذ خسارته «6-3» أمام غريمه مانشستر سيتي في أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن الدروس المستفادة من تلك الخسارة جعلته في وضع جيد قبل خوض مواجهة القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.
ويستضيف يونايتد غريمه المحلي سيتي بعدما خسر مرة واحدة فقط خلال 18 مباراة في جميع المسابقات منذ هزيمته المذلة على ملعب الاتحاد. وسيؤدي الفوز في أولد ترافورد، إلى اقتراب فريق المدرب تين هاج بمسافة قريبة من سيتي صاحب المركز الثاني.
ولم يفز يونايتد بلقب الدوري منذ عقد من الزمان، ودفعت العروض الأخيرة لفريق المدرب تين هاج المشجعين لأن يحلموا بإنهاء هذه المسيرة القاحلة في وقت أقرب مما كان متوقعًا، مع ظهور التشكيلة بمستويات بدت بعيدة تمامًا عن أدنى مستوياتها أمام سيتي في الثاني من أكتوبر الماضي.
وقال تين هاج خلال مؤتمر صحافي، الجمعة: «لقد كان درسًا وتعلمنا منه ومن تلك اللحظة حققنا تقدمًا هائلًا، علينا أن نثبت ذلك غدًا على أرض الملعب. في آخر مواجهة أمام سيتي لم نقدم الأداء المطلوب وعلينا أن نفعل ذلك بشكل أفضل».
ويتأخر سيتي بفارق خمس نقاط عن أرسنال المتصدر في سعيه للحصول على لقب الدوري للمرة الخامسة في المواسم الستة الماضية، لكنه خرج من كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ساوثامبتون المتواضع في منتصف الأسبوع الحالي، وبدا الفريق غير مؤثر هجوميًا بشكل غير معتاد.
ولا يعتبر تين هاج تلك الهزيمة إشارة على أن سيتي سيكون سهل المنال السبت. لكن المدرب الهولندي ركز بدلًا من ذلك على ما يمكنه القيام به، وأضاف: «بالطبع لاحظنا أنهم تعرضوا لانتكاسة، لكن علينا أن ننظر إلى أنفسنا، أن نلعب أفضل مباراة لنا».