|


مونديال الأندية.. الأهلي المصري يصطدم بريال مدريد

الدار البيضاء - الألمانية 2023.02.04 | 10:26 pm

تأهل فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 الجارية في المغرب، وذلك عقب فوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0، السبت.
وسيلعب الأهلي في الدور قبل النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، الأربعاء المقبل.
وشهد الشوط الأول سيطرة على اللعب من جانب فريق سياتل ساوندرز، الذي هاجم الأهلي منذ البداية بتحركات الثلاثي كريستيان رولدان على الجهة اليمنى، وجوردان موريس على الجهة اليسرى ونيكولاس لوديرو، الذي لعب دور صانع الألعاب للمهاجم الصريح رويدياز.
على الجانب الآخر، استعان مارسيل كولر، مدرب الأهلي، بمحمود عبد المنعم كهربا في قيادة خط هجوم الفريق، بمساندة الثنائي بيرسي تاو وطاهرمحمد طاهر.
ورغم سيطرة سياتل ساوندرز على المباراة، إلا أنه لم يتمكن من هز الشباك، فيما لم يكشف الأهلي عن نواياه الهجومية بشكل واضح ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، بادل الأهلي منافسه الهجمات، وتحرك كهربا على الجهتين اليمنى واليسرى محاولاً اختراق الدفاع لكن دون جدوى.
وأكمل سياتل ساوندرز ما بدأه في الشوط الأول، وحاول مجدداً تهديد مرمى الأهلي، لكنه لم يفلح في هز الشباك.
وبينما تتجه المباراة إلى التعادل السلبي ومن ثم اللجوء إلى الأوقات الإضافية، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 88 عن طريق محمد مجدي أفشة.
وجاء هدف أفشة، بعدما سدد كرة رائعة اصطدمت بعارضة مرمى سياتل ساوندرز، قبل أن ترتد من دفاع الفريق الأمريكي وتعود لأفشة الذي سددها مجدداً لتصطدم بقدم أحد لاعبي سياتل وتواصل طريقها نحو الشباك.