|


ماير يدعم نوير

ميونيخ ـ الألمانية 2023.02.08 | 12:12 am

أبدى سيب ماير، نجم حراسة المرمى السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، دعمه لمانويل نوير، حارس مرمى الفريق، بعد الانتقادات التي وجهها أخيرًا لإدارة النادي بشأن الاستغناء عن خدمات توني تابالوفيتش، مدرب حراس المرمى في الفريق. ووصف ماير “78 عامًا” قرار الاستغناء عن تابالوفيتش بأنه خاطئ، في مقابلة لقناة “سبورت 1” الألمانية، أمس.
وقال ماير: “بالطبع أنا أؤيد مانويل، لأنني كنت حارس مرمى، ولأن نوير له الحق في التعبير عن نفسه بصفته قائدًا للفريق”.
وتولى ماير حراسة المرمى في بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية لفترة طويلة وتوّج بلقب الكأس الأوروبية ثلاث مرات مع بايرن، كما توّج مع المنتخب بلقبَي يورو 1972 وكأس العالم 1974 وبعدها أصبح مدربًا لحراس مرمى المنتخب.
وكان نوير، الذي يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري بسبب كسر في الساق، انتقد النادي خلال مقابلة لكل من صحيفة “سودويتشه تسايتونج” وموقع “ذا أتلتيك” الإخباري، بسبب إقالة تابالوفيتش، الذي دربه في بايرن منذ انضمامه إلى الفريق عام 2011، ويعدُّ صديقًا مقرَّبًا له. وقال الحارس: “كانت صدمة بالنسبة لي شعرت وكأن قلبي يُنتزع مني، هو أصعب شيء مررت به في مسيرتي”. ورد أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، وحسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة لشؤون الرياضة، على انتقادات نوير، إذ قالا: “تلك التصريحات كانت غير مناسبة، ونوير يقدم مصالحه الشخصية على مصالح النادي في مرحلة مهمة من الموسم”.