|


إينوكا ينضم إلى الفريق اللندني في دور استشاري

بعد إنفاق 329 مليونا.. تشيلسي يستعين بمدرب نفسي

صورة التقطت أمس للأوكراني ميخايلو مودريك، مهاجم فريق تشيلسي الأول لكرة القدم، قبل انطلاق الحصة التدريبية.. وفي الإطار البرتغالي جواو فيلكس والأرجنتيني إينزو فيرنانديز بغرفة الملابس في مقر النادي (المركز الإعلامي ـ تشيلسي)
لندن ـ رويترز 2023.02.08 | 12:22 am

استعان فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمس، بجيلبرت إينوكا، مدرب المهارات النفسي لفريق الرجبي النيوزيلندي، إذ سيلتحق بالأزرق في دور استشاري لمدة قصيرة.
ويعمل إينوكا مع الفريق النيوزيلندي منذ عام 2000، وشغل مناصب عدة، منها مدرب المهارات النفسية لمدة 15 عامًا، وتوّج بكأس العالم في 2011 و2015، وقضى فترة طويلة في صدارة التصنيف العالمي.
ويشتهر إينوكا بفلسفة عدم الاعتماد على أي شخص يضع مصلحته قبل الفريق، أو يعتقد أنه يستحق معاملة خاصة من الناس، أو يثير ضجة كبيرة دون داعٍ للحديث عما فعله في عمله. ويواصل الفريق اللندني، الذي أنفق ببذخ على تدعيم صفوفه الموسم الجاري، مستوياته المتذبذبة، ويحتل المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة، وبلغت مصروفاته في النافذة الشتوية 329 مليون يورو، منها 121 مليونًا للتعاقد مع الأرجنتيني إينزو فيرنانديز، لاعب الوسط، من بنفيكا البرتغالي، الذي أصبح أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزًا ما أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك جريليش من أستون فيلا قبل عام ونصف العام، وقدره 117 مليونًا، بحسب “ترانسفير ماركت”.


بعد إنفاق 329 مليونا..
تشيلسي يستعين بمدرب نفسي