|


اللون الأزرق يطغى على «تويتر» بعد فوز الهلال على فلامنجو

الزعيم.. شخصية استثنائية

الدمام ـ خالد الشايع 2023.02.08 | 01:45 am

طغى فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم التاريخي على فلامنجو البرازيلي، وبلوغه نهائي كأس العالم للأندية، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بمعدل أكثر من 1.8 مليون تغريدة في الساعة.
وأثار حساب الهلال الكثير من التفاعل بتغريدات عدة، نشرها فور نهاية المباراة، معلنة بلوغ الهلال المباراة النهائية، وكتب: “لكتابة مجدٍ جديد.. هيّا بنا إلى نهائي #كأس_العالم، مبروووك للوطن هذا الإنجاز”. وأضاف: “الهلال في نهائي كأس العالم.. الأولويات طبعه وعاداته”. وقال في تغريدة ثالثة: “افررررحوا.. افررررحوا”. ونالت التغريدات الثلاث أكثر من 4.8 مليون مشاهدة خلال أول ساعة من نشرها.
موجة فرح عارمة طغت على التدوينات، في وقت قال فيه ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الفوز: “إنجاز جديد لكرة القدم السعودية يسطّره رجال نادي الهلال”. مضيفًا: “تأهل تاريخي مستحق إلى نهائي كأس العالم للأندية”. فيما غرد سلمان الفرج، قائد الهلال: “مبروك زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي على هذا الإنجاز التاريخي، وبإذن الله تواصلون المسيرة في نهائي البطولة، ويبقى الهلال سفيرًا أساسيًّا ومشرفًا للكرة السعودية”.
وفور نهاية المباراة، غرَّد حساب نادي أبها مهنئًا الهلال بوصفه أول نادٍ يهنئه. الكثير من الثناء طال الهلاليين بعد الإنجاز التاريخي، فكتب خالد الجوير: “من نمدح من نخلي كلهم رجال رجال رجال”. وعلى نهجه قال فهد المحياوي: “تفوز على الوداد بطل إفريقيا، وتلحق فيه فلامنجو بطل إمريكا الجنوبية، ومع كل هذه الغيابات، هذا يدل على شخصية استثنائية ما يملكها إلا فريق كبير وبطل يستحق التأهل والوصول للنهائي”. ومثلهما علَّق عبد الله العدواني: “الهلال فخر قارة آسيا”.
على طرف آخر، أثنى مغردون برازيليون على فوز الهلال، مؤكدين أنه مستحقٌّ على بطل البرازيل، منهم “ريتي ستار” الذي كتب: “احترام الهلال، استحق الفوز”. فيما قال “سبورت كلوب فكتوري”: “فاز الهلال على فلامنجو من أجل سعادة الأمة البرازيلية”. فيما غرد “سكولاري ديف”: “يا له من فريق رائع، هذا الفريق يضم 11 لاعبًا من المنتخب السعودي الذي هزم الأرجنتين في كأس العالم”.
مقابل الإطراء الذي طال الهلال، حصل فلامنجو على الكثير من النقد، حيث كتب “كريستوفر سانتانا”: “الفريق المنتهي”.


الزعيم.. 
شخصية استثنائية

الزعيم.. 
شخصية استثنائية

الزعيم.. 
شخصية استثنائية