|


الأهلي يزاحم صدارة الحزم بنقاط جدة

جدة - الرياضية 2023.03.01 | 10:10 pm

حقق فريق الأهلي الأول لكرة القدم، انتصاره الرابع تواليًا في «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى، بعدما كسب نظيره جدة بهدف دون رد، الأربعاء، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن مباريات الجولة الـ23 من المسابقة.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الحزم المتصدر الذي يملك الرصيد النقطي ذاته، بينما بقى جدة في مركزه الثامن برصيد29 نقطة.
وتقمص الغامبي مودو بارو لاعب فريق الأهلي دور البطولة بعدما سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 50، مانحًا فريقه نقاط المواجهة.
وبدأ الأهلي المباراة بأفضلية من خلال شنه العديد من الهجمات على مرمى فريق جدة لكنها افتقدت إلى التركيز أمام المرمى وكان لاعبي الأهلي قريبين من التسجيل في أكثر من مناسبة خاصة من هيثم عسيري وهيثم فايق؛ لكن تألق برونو جراسي حارس جدة حال دون ذلك.
وظهرت خطورة فريق جدة قبل 4 دقائق على نهاية شوط المباراة الأول من ضربة ثابتة نفذها محمد السفري وتصدى لها ببراعة محمد الربيعي حارس الأهلي، وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني تقاسم الفريقين الأداء قبل أن يتمكن الغامبي مودو بارو من التسجيل عند الدقيقة 50 احتاج حكم المباراة إلى انتظار تقنية الـ«VAR» للتأكد من عدم وجود حالة تسلل على اللاعب الغامبي.
وقبل نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع كان جدة قريبًا من إدراك التعادل من تسديدة عقيل بلغيث من خارج حدود منطقة الجزاء أبعدها الربيعي الحارس بأطراف أصابعه ليبقي على تقدم فريق حتى صافرة النهاية.
ويحل الأهلي ضيفًا على نجران الثلاثاء المقبل، فيما يستقبل جدة نظيره العين في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ24 من دوري الأولى.


الأهلي يزاحم صدارة الحزم بنقاط جدة

الأهلي يزاحم صدارة الحزم بنقاط جدة

الأهلي يزاحم صدارة الحزم بنقاط جدة