|


الهلال يكسب الفتح بـ10 لاعبين.. ويعبر

تصوير- علي الظاهري
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.03.14 | 11:00 pm

ضرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، موعدًا مع الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تغلب على نظيره الفتح «3-1»، بمواجهة أكملها الأزرق بـ10 لاعبين، في آخر مباريات الدور ربع النهائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الثلاثاء.
وسجل ثلاثية الهلال محمد كنو (17 ركلة جزاء)، البرازيلي ميشيل ديلجادو (48) والنيجيري أدوين إيجالو (84)، فيما أحرز هدف الفتح فراس البريكان (27).
وأكمل الهلال المباراة منقوصًا منذ الدقيقة 67، بعدما تعرض علي البليهي المدافع للطرد بالبطاقة الحمراء.
وظهرت الندية بين الفريقين منذ صافرة البداية، حيث كان المغربي مراد باتنا قريب من افتتاح التسجيل بعد 5 دقائق من تسديدة تمكن عبدالله المعيوف حارس الهلال من التصدي لها، ورد النجيري أوديون إيجالو بتسديدة مرت جوار القائم الأيمن للسويدي ريين جاكوب حارس الفتح.
وتسبب باتنا في ركلة جزاء ضد الفتح احتسبها الروماني رادو بتريسكو حكم المباراة بعد مراجعة "VAR"، تقدم لها محمد كنو وسددها بنجاح معلنًا تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة 17؛ لكن مراد صحح خطأه بعدما انطلق في الرواق الأيمن ومرر كرة إلى فراس البريكان زميله داخل منطقة الـ18 أسكنها شباك المعيوف بكل سهولة مدركُا التعادل للضيوف عند الدقيقة 27.
وبعد الهدف التعادلي ضغط لاعبو الهلال على مرمى الفتح في محاولة لتقدم مجددًا لكن الشوط الأول انتهى بتعادل الفريقين "1-1".
ومع انطلاقة الشوط الثاني، عاد الأزرق العاصمي إلى التقدم بهدف ثاني بواسطة البرازيلي ميشيل ديلجادو مستفيداً من تمريرة إيجالو عند الدقيقة 48.
واضطر الأرجنتيني رامون دياز إلى أكمال المباراة بـ10 لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء عند الدقيقة 67، ليضغط لاعبو الفتح ويشنوا عددًا من الهجمات، تمكن الدفاع الهلالي من إفساد خطورتها وإبعادها عن مرمى المعيوف، ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى سلمان الفرج الذي مررها إلى إيجالو سددها في سقف المرمى معززًا تقدم بالهدف الثالث عند الدقيقة 84.
وتراجع الحكم الروماني عن قراره احتساب ركلة جزاء لصالح الفتح عند الدقيقة 87، بعدما لجأ إلى الـ "VAR"، ليتأكد من عدم عرقلة محمد البريك للمغربي مراد باتنا داخل منطقة الـ18 وتنتهي المواجهة بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف وبلوغه نصف نهائي الكأس.


الهلال يكسب الفتح بـ10 لاعبين.. ويعبر

الهلال يكسب الفتح بـ10 لاعبين.. ويعبر

الهلال يكسب الفتح بـ10 لاعبين.. ويعبر

الهلال يكسب الفتح بـ10 لاعبين.. ويعبر

الهلال يكسب الفتح بـ10 لاعبين.. ويعبر

الهلال يكسب الفتح بـ10 لاعبين.. ويعبر