|


الأهلي في مهمة استعادة الصدارة أمام العين

جدة - الرياضية 2023.04.10 | 12:35 am

يستقبل فريق الأهلي الأول لكرة القدم، منافسه العين، الإثنين، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة، ضمن منافسات الجولة 28 من دوري يلو الدرجة الأولى، حيث يسعى صاحب الأرض لتحقيق الفوز واستعادة الصدارة من جديد.
وفقد الأهلي صدارته لدوري يلو، بعد فوز الأخدود على العروبة بنتيجة 4-2، ليتقدم إلى المركز الأول برصيد 56 نقطة، فيما تعادل الحزم والشعلة بنتيجة 1-1، ليصبح في المركز الثاني بـ55 نقطة، لذلك فإن الأهلي تراجع للمركز الثالث بنفس الرصيد 55، مع إمكانية استعادة المركز الأول من جديد في حال انتصاره على العين.
ويحتاج النادي الأهلاوي للفوز من أجل الاقتراب أكثر من التأهل إلى بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث فاز الفريق في مباراتين من آخر 3، بانتصاره على نجران والجبلين، مع خسارته ضد الرياض، وبالمثل فعل فريق العين الذي فاز على كل من القادسية وهجر، وخسر ضد الأخدود.
ويحل الأهلي في المركز الثاني بترتيب دوري يلو برصيد 55 نقطة، من خلال الفوز في 16 مباراة والخسارة في 3 بالإضافة إلى 7 تعادلات، مسجلاً 37 هدفاً وعليه 18، بينما يحل العين في المركز 12 بـ33 نقطة، بفوزه في 9 مباريات وخسارته في 12 مع 6 تعادلات، وله من الأهداف 29 وعليه 35.
وفاز الفريق الأهلاوي في الجولة السابقة على مضيفه الجبلين بهدفين مقابل هدف، بعد أن سجل الجزائري رياض بودبوز هدف الفوز من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل من الضائع، كذلك انتصر العين على ضيفه القادسية بهدف دون رد، سجله لاعبه عبدالله الرشيدي في الدقائق الأخيرة من المباراة.
والتقى الفريقان في الدور الأول بالباحة، ضمن منافسات الجولة 11 من دوري يلو، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف، لذلك يطمح كل فريق في إثبات أفضليته خلال مباراة الدور الثاني في فترة الحسم بالبطولة.