|


الفتح يهدد آمال العدالة

الرياض - طارق الغبيوي 2023.05.14 | 07:33 pm

يستضيف فريق الفتح الأول لكرة القدم، نظيره العدالة، الإثنين، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء لحساب الجولة الـ27 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
ويأمل الفتح الذي لم يعرف طعم الانتصار في الجولات الثلاث الأخيرة العودة إلى الانتصارات، والتقدم نحو المراكز المتقدمة، حيث يحتل المركز السادس برصيد 39 نقطة، ويطمح إلى التقدم للمركز الخامس الذي يحتله التعاون برصيد 43 نقطة.
ويعتمد اليوناني جيورجيوس دونيس مدرب الفتح على الرباعي المميز المغربي مراد باتنا، والجزائري سفيان بن دبكة، وفراس البريكان، والبرازيلي بيتروس الذين يعول عليهم الأنصار من أجل تحقيق الانتصار الـ13 في الدوري.
في المقابل، يطمح العدالة الذي يصارع من أجل محاولة الهروب من شبح الهبوط، في عدم التفريط بالمزيد من النقاط، حيث يملك 21 نقطة في المركز ما قبل الأخير، من 5 انتصارات، و6 تعادلات، و15 خسارة.
يذكر أن مواجهة الفريقين في الدور الأول انتهت بانتصار العدالة «2-1»، جاءت عن طريق عارف آل حيدر والكولومبي بلاتا، وأحرز فراس البريكان هدف الفتح الوحيد.
وعلى صعيد المواجهات بين الفريقين في دوري المحترفين، تميل كفة اللقاء لصالح العدالة الذي نجح في التفوق على الفتح مرتين في 3 مواجهات جمعتهما الأولى بنتيجة «1-0»، والثانية «2-2»، في حين حقق الفتح انتصار وحيد بنتيجة كبيرة قوامها «5-3» موسم 2019-2020.