|


تبوك تحتضن مهرجان المناطق 10 أيام

13 مليونا جوائز «جادة الإبل»

صورة التقطت أمس للفحل “خطير” فئة الحراير لون شقح أثناء تجهيزه قبل المشاركة في مهرجان تبوك للإبل(صورة خاصة بـ “الرياضية”)
الرياض ـ هاني السليس 2023.05.15 | 11:23 pm

أعلن نادي الإبل، أمس الأول، قيمة جوائز مهرجان تبوك للإبل في نسخته الأولى تحت مسمَّى “جادة الإبل”، ضمن مهرجانات المناطق الذي ينطلق يونيو المقبل، ويستمر 10 أيام.
وتبلغ قيمة جوائز الحدث 13 مليون ريال لفئة الفحل المنتج وحيران بكار وحيران قعدان ودق بكار وجمل 30، وفئة الحراير الفحل المنتج وجل ودق بكار وجمل 20 والهجيج في ألوان الشعل والصفر والوضح والشقح والحمر. واشترطت اللجنة المنظمة أن تكون المشاركة في الفحل المنتج بعدد 7 أمتان من إنتاج الفحل الواحد من ضمنها قعود واحد، وأن يكون عدد 3 من الأمتان من إنتاج الفحل نفسه، وفي فئة الجمل العدد المسموح به 30 متنًا مع مشاركة قعود أو فحل واحد فقط، وفي الفردي يشترط أن يكون سن الفردية من مفرودة حتى جذعة، وفئة الحيران يسمح للمشاركين في مهرجان الملك عبد العزيز بنسختها السابعة الأخيرة المشاركة في هذه الفئة وفئات الحراير فقط جمل 20 متنًا والفردي دق وجل والفحل المنتج. من جهته، انطلقت أعمال الصيانة الخاصة بتجهيز الموقع الذي سيكون بالقرب من ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك.