|


طموحات الاتحاد تصطدم بـ«عقدة الفيحاء»

المجمعة – الرياضية 2023.05.26 | 09:57 pm

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في حسم لقب دوري روشن السعودي قبل جولة من الختام عندما يحل ضيفا على الفيحاء، السبت، في ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن منافسات الجولة الـ29.
ويحتاج الفريق الغربي إلى الفوز من أجل حسم اللقب بغض النظر عن نتيجة مطارده النصر الذي يحل بدوره ضيفا على الاتفاق في الدمام
ويتصدر الفريق الاتحادي الترتيب العام للدوري برصيد 66 نقطة متفوقا بـ3 نقاط عن النصر الثاني قبل جولتين من النهاية.
ويدرك الاتحاد جيدا أن مهمته لن تكون سهلة في حسم اللقب أمام فريق متمرس على أرضه، وينتظر أن يقدم أفضل ما عنده من أجل تفادي الهبوط.
وحملت مواجهات الفريقين في دوري المحترفين إثارة وندية وكبيرة خصوصا على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، حيث لم يعرف الفريق الاتحادي طعم الفوز سوى مرة واحدة مقابل 3 انتصارات للفيحاء خلال 4 مباريات سابقة، وهو الأمر الذي سيعمل الفريق الجداوي على تفاديه لأنه يدرك تماما أن أي نتيجة خلاف الفوز ستضع لاعبيه تحت ضغط كبير على نحو ما كان عليه الحال في الموسم الماضي حينما خسروا اللقب في صراع الأمتار الأخيرة.
ولم يظهر الفريق الاتحادي بالشكل المأمول أمام الباطن في مباراته الأخيرة، ولكنه حقق الأهم وهو الثلاث نقاط، ويتطلع جاهدا إلى عدم التفريط في نقاط الفيحاء معولا في ذلك على ترسانة من النجوم المميزة، وفي مقدمتها البرازيلي مارسيلو جروهي حارس المرمى، ومواطنيه رمارينيو وإيجور كورنادو، والمغربي عبد الرزاق حمد الله.
وعلى الجانب الآخر، يدخل الفيحاء المباراة بمعنويات عالية بعد أن تفادى الخسارة في آخر ثلاث مباريات «انتصار وتعادليين متتالين».
ويحتل «البرتقالي»، المركز الـ12 برصيد 30 نقطة، ويحتاج إلى نقطة واحدة من أجل ضمان البقاءـ والاستمرار مع الكبار لموسم إضافي.
ويبرز في صفوف الفيحاء كوكبة من النجوم أمثال المقدوني ألكسندر تراجكوفسكي والنيجيري أنطوني نواكيمي، إضافة إلى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس المرمى.