|


ماذا سيتغير الموسم المقبل؟

الرياض - أحمد الشمري 2023.06.03 | 06:23 pm

تدخل الأندية السعودية منافسات الموسم المقبل 2023-2024، بعدد من التغيرات التي طالت المسابقات المحلية والعربية والقارية، شملت دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس الملك سلمان للأندية العربية، ودوري أبطال آسيا، فيما يبقى كأس السوبر السعودي على وضعه، بمشاركة بطلي الدوري وكأس الملك ووصيفيهما.
وفيما يتعلق بدوري المحترفين السعودي، فإن رفع عدد الفرق إلى 18 أبرز التغييرات، إضافة إلى زيادة اللاعبين غير السعوديين في كل فريق إلى 8، بدلاً من 7 وواحد في الاحتياط، نظام الموسم المنصرم.
وعلى صعيد كأس خادم الحرمين الشريفين، فإن البطولة تعود إلى نظامها السابق، لتلعب بمشاركة 32 فريقاً، بعدما اقتصرت في المواسم الماضية، على أندية دوري المحترفين.
ويشمل التغيير بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث تلعب للمرة الأولى بنظام التجمع، إذ تستضيفه السعودية في مدن أبها والطائف والباحة خلال الفترة من 20 يوليو إلى 6 أغسطس المقبلين.
دوري أبطال آسيا البطولة القارية الأكبر، لم تخلو من التحديثات أيضاً، حيث اعتمد الاتحاد الآسيوي للعبة، مشاركة الأندية بـ6 لاعبين أجانب (5+ آسيوي)، بدلاً من النظام السابق، الذي يقتصر على 4 لاعبين منهم واحد آسيوي.